صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التربية والتعليم بالخرطوم تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية وتعليم الكبار

4

احتفلت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم والمجلس القومي لمحو الأمية وشركاء التعليم من المنظمات الوطنية والأجنبية اليوم، باليوم العالمي لمحو الأمية وتعليم الكبار، تحت شعار: ( محو الأمية بناء للإنسان وتنمية للأوطان).

وكشفت الدكتورة منى محمد بابكر، مدير تعليم الكبار بمحلية بحري أن (حلم النيل) مبادرة طيبة من اللواء حسن محمد حسن، معتمد محلية بحري السابق، لتعليم الأطفال العاملين في الأسواق، مبينة أن التجربة بدأت بأربعة مراكز في محلية بحري بالسوق المركزي والسوق الكبير بعدد (60) دارسا وتكللت بالنجاح لتصبح (51) مركزاً، ووصل عدد الدارسين فيها إلى (10) الاف دارس و (876) دارس لتشمل كل الأطفال العاملين بالمهن الهامشية في الكمائن والمنازل.

من جانبها قالت الأستاذة جوكلي عمر، رئيس الائتلاف السوداني للتعليم للجميع، أن هذا اليوم يمثل دفعة جديدة في تعليم الكبار، داعيةً القائمين بأمر التعليم أن يبذلوا قصارى جهدهم لتطوير التعليم وجعله متاحاً للجميع.

إلى ذلك قالت د. منى ابراهيم الفكي مدير إدارة المنظمات بوزارة التربية والتعليم، أن محو الأمية من الركائز الأساسية لكل نظام تعليمي، متمنيةً ان يصبح السودان بعد خمس سنوات خالي من الأمية.

الجدير بالذكر أن الاحتفال شهد تقديم ورقة علمية عن ( واقع محو الأمية والرؤية المستقبلية) قدمتها دكتورة إشراقة محمد الحسن، وكرنفالاً لتكريم الأطفال الناجحين بشهادة الأساس، وإفتتاحاً لمعارض مصاحبة، وفقرات غنائية من منظمة حلم النيل، وكورال منظمة نصرة المحتاج، وعرض فيلم وثائقي عن تجربة حلم النيل في تعليم الأطفال العاملين بالأسواق.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد