التربية والتعليم وصندوق رعاية الطلاب يشرعان في إنفاذ الوجبة المدرسية لطلاب التعليم العام

0
6

الاناتونج: سلمى عبدالرازق
شرعت وزارة التربية والتعليم والصندوق القومي لرعاية الطلاب في إنفاذ برنامج الوجبة المدرسية لطلاب التعليم العام في جميع ولايات البلاد.
وأكد وزير الدولة بالتربية والتعليم الأستاذ ابراهيم آدم ابراهيم خلال ترؤسه لجنة مشروع التغذية المدرسية اليوم الأحد بمقر الصندوق بحضور وزيرة الدولة بالحكم الاتحادي تابيتا بطرس ان توفير الوجبة يساعد في استقرار العملية التعليمية. ووجه بتنسيق الجهود وتفعيل الشراكات مع الجهات ذات الصلة حتى يتم تطبيق مشروع تقديم التغذية المدرسية مشيرا إلى نفض الغبار عن استراتيجية التغذية المدرسية السابقة. وقال لابد من وضع خارطة للتغذية المدرسية وأشار إلى ان الصندوق القومي لرعاية الطلاب يمثل اسنادا للوزارة .
من جهته كشف برفسير محمد عبد الله النقرابي عن الشروع في المرحلة المقبل في تقديم الوجبة ريثما تتحول لبرنامج للتغذية الشاملة.مشددا على ضرورة تفعيل الشراكات وتنسيق الجهود وإجراء مسح دقيق للمستهدفين مناديا بمراعاة ثقافة المجتمع الذي تستهدفه الوجبة.
من جانبهم أكد المشاركون في الإجتماع من وزارات الحكم الاتحادي والصحة واتحاد الطلاب ووزارة التربية بولاية الخرطوم على ضرورة التنسيق مع الولاة والمعتمدين بالولايات لضمان إنفاذ المشروع بالصورة المثلى.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك