صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التعاون الإسلامي : 100 ألف دولار لمعالجة أضرار السيول والفيضانات للموسسات الصحية بالبلاد

58

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
قدمت منظمة التعاون الإسلامي مبلغ 100 ألف دولار لإعادة تأهيل ومعالجة الأضرار الناجمة عن السيول والفيضانات للموسسات الصحية بالبلاد.
وأكد وكيل وزارة الصحة الإتحادية المكلف د. سليمان عبدالجبار، على ضرورة الإستعداد لمجابهة الأضرار الصحية المتوقعة جراء السيول والأمطار.
وأشاد لدى لقائه بمكتبه بوفد منظمة التعاون الإسلامي التابع لصندوق التضامن الإسلامي والمتمثل في المدير التنفيذي للمنظمة إبراهيم عبدالله الخزيم، ومدير المشاريع بصندوق التعاون الإسلامي عبدالرازق محمد، ومستشار الأمين العام للمنظمة أحمد غلاب، بمنظمة التعاون الإسلامي ومساعدتها في تعمير المؤسسات الصحية المتضررة.
ومن جانبه إلتزم المدير التنفيذي لمنظمة التعاون الإسلامي إبراهيم عبدالله الخزيم، بتقديم العون والمساعدات العاجلة والسريعة للبلاد مطالبا بحصر قائمة الإحتياجات للمساهمة في توفيرها، مؤكدا على دعم المنظمة للمؤسسات الصحية لافتا الى حرص وإهتمام المدير العام للمنظمة بتقديم المساعدات المطلوبة.
وأوضح مدير إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة د. بابكر المقبول، بإرتفاع نسبة الملاريا في كل الولايات مقارنة بالعشر سنوات السابقة. ولفت المقبول الى أن 90% من البلاد تعتبر مستنقعات مياه، معلنا الحوجة في توفير مبيدات الباعوض والذباب.
بدورها كشفت مدير إدارة الصحة العالمية بالصحة الإتحادية د. سارة محمد عثمان، أن هناك 5 ولايات تعتبر أمام تحد كبير مشددة على ضرورة تنفيذ العديد من الحملات للتخلص من الذباب والباعوض، لافته الى ان الحملة الواحدة تقدر بمبلغ 11 ألف دولار فضلا عن حوجة ولاية الخرطوم لمبلغ 100 ألف دولار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد