صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التنسيقية العليا للإدارة الأهلية وإتحادات المسيرية : تهدد بإغلاق طرق النفط القادمة من جنوب السودان

11

الخرطوم : انتصار سعد
هددت التنسيقية العليا للإدارة الأهلية وإتحادات المسيرية بإغلاق طرق النفط القادمة من جنوب السودان مطالبين الجهات الرسمية بالتخلي عن سياسة الكيل بمكيالين والإزدواجية في المعايير في التعامل مع القضايا المصيرية.
وأشاروا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس بمركز الحاكم نيوز حول ملابسات إختطاف الحركة الشعبية شمال جناح الحلو لرعاة المسيرية وقضايا المنطقة بان هنالك 11 راعي تم إختطافهم من قبل الحركة بعد ان تم إستدراجهم لاحد معسكرات الحركة عبر سرقة مواشيهم بجانب قتل اخرين دون اي تدخل من الدولة لحلحلة المشكلة رغم تصريح الحركة بعملية الإختطاف مشيربن إلى أتجاهم للتواصل مع الصليب الأحمر لحل القضية وإطلاق سراح المختطفين.
من جانبه إنتقد الامير مسلم مصطفى ختم قرار السيادي بتجميد عملية ترسيم الحدود بين قبائل المسيرية وحمر مشيرا بتمسك المسيرية بحدودهم عقب جلوس مجلس السيادة مع اخد الطرف دون عن الاخر مبينا أن قبيلة المسيرية عرفت بتاريخها بالتعايش السلمي والدفاع عن القضايا الوطنية.

وقال ختم ان النزاع الذي تم بموجبه التصعيد للمركز دون حكومة الولاية لم يكن سواء نزاع طبيعي بين مزارعين في غرب كردفان تم تصعيدها للمركز دون الاستماع لحكومة الولاية.
.من ناحية ٱخرى قال الامير إسماعيل محمد سعيد ان النفط اصبح نغمة حيث ظل انسان المنطقة متضطهد رغم وجود الموارد ورفد المنطقة لخزينة الدولة بعائدات النفط مبينا ان عدد الشهداء في مناطق النفط بلغ ١٣٠ فرد بسبب الصراع بجانب تفشي نسب الامراض دون الاهتمام بالمسؤولية المجتمعية مشيرا لعدم وجود اي كيلو اسفلت في منطقة ابيي وغيرها من مناطق النفط.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد