الجبهة الثورية تطلب”مهلة مفتوحة” قبل التوافق على وثيقة”العسكري” والتغيير”

0
5

الاماتونج ـ باج نيوز

دفعت الجبهة الثورية بطلبٍ رسمي لقوى الحرية والتغيير تطالب فيه بمنحها “مهلة مفتوحة” لمناقشة بعض النقاط التي تمسكّت بتضمينها في الوثيقة التي من المنتظر التوافق عليها بين المجلس العسكري وإعلان الحرية والتغيير.

واليوم”الأحد” انخرطت قوى الحرية والتغيير في اجتماعاتٍ مع الحركات المسلّحة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا ناقشت أهم ما يجب تضمينه في الوثيقة التي سيتمّ توقيعها مع المجلس العسكري، أبرزها النقاط المتمثّلة في العدالة الاجتماعية وملف الدعم السريع وجهاز الأمن.

والسبت، أعلن الوسيط الأفريقي محمد حسن لباد عن تأجيل المباحثات بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير لمناقشة الإعلان الدستوري إلى اليوم بعد تأجيلها على نحوٍ مفاجئ.

وقال أمين التنظيم الإداري للمجلس الانتقالي سيف الدين عيسى في تصريحٍ لـ”العربية” إنّ الجبهة الثورية لها مطالب تتعلّق بقضايا الحرب والسلم، بجانب مُطالبتها أيضا بفترة ست شهور لتكون فترة تفاوض حول قضايا الحرب والسلم.

وفي الخامس من يوليو الجاري، توصّل المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير إلى اتفاقٍ قضي بتقاسم السلطة لمدة ثلاث سنوات تمهيدًا لإجراء انتخابات.

وعزل الجيش السوداني عمر البشير من الحكم بعد”30″ عامًا بعد احتجاجات شعبية بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية منذ ديسمبر الماضي.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك