صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجميعابي: الترابي ربَّى الأفاعي فلدغته

22

‏‏‏‏

وجه القيادي السابق بالحركة الإسلامية محمد محي الدين الجميعابي، انتقاداتٍ حادة للمؤتمر الوطني والحركة الإسلامية، لفشلهما في تقديم خيارات للقيادة في انتخابات 2020م. وقال “التاريخ لن يغفر لنا”. وهاجم الجميعابي رئيس حركة الإصلاح الآن غازي صلاح الدين لدوره في مفاصلة الإسلاميين الشهيرة 1999م، ونعى مستقبل غازي السياسي قائلاً “غازي لا مستقبل له” وقال إنَّ حزبه مخترق من الحكومة.
وأضاف الجميعابي الذي كان يتحدث في منتدى “كباية شاي” بـ)التيار( مساء أمس الخميس، أنَّ غازي خطط لتجريد حسن الترابي من سلطاته وعاد وقال “الترابي أكبر مُربي للأفاعي، فلدغته ولدغت البلد”. وحمَّل والي دارفور الأسبق الطيب إبراهيم محمد خير الشهير بـ”الطيب سيخة”، مسؤولية تفاقم أزمة دارفور .
ودافع الجميعابي عن برنامج “شباب توك” الذي فجر جدلاً قوياً بعد بث حلقة تناولت قضية المرأة في سبتمبر الماضي، وطرحت خلالها آراء جريئة. وانتقد بشدة ظهور رئيس هيئة علماء السودان محمد عثمان صالح في الحلقة وقال، لم يكن الشخص المناسب .
ودقَّ الجميعابي ناقوس الخطر لما وصفه بتفشي المخدرات وسط المجتمع، وقال إنَّ هناك أحياء تحولت إلى بؤر لتعاطي المخدرات بأنواعها. وحمَّل الإسلاميين والحكومة مسؤولية تفشي المخدرات، لانسحابها من الحياة وعدم طرحها بدائل لجذب انتباه الشباب.
وأقسم الجميعابي بأنه لم يعتدِ على مال عام، وتحدَّى الجميع على الملأ بأن يثبتوا عليه تهمة فساد، أو كسب غير مشروع طيلة سنوات خدمته بالحكومة، مؤكداً أنه لا يمتلك منزلاً حتى الآن ويقطنُ في منزل صديقه منذ أكثر من )35( عاماً.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد