صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجنرال خميس يبحث مع المنظمات دعم المتضررين باحداث جبل مون

13

الخرطوم : الأماتونج

أكد والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله أبكر أن حكومته تجري ترتيباتها لتسيير قافلة إغاثية للمناطق المتضررة بمنطقة جبل مون الواقعة شمال مدينة الجنينة، التي تعرضت لأحداث قبلية الأسبوع الماضي وتكبدت خسائر في الأرواح والممتلكات .

جاء ذلك لدى إجتماعه مع المنظمات الانسانية ووكالات الأمم بالأمانة العامة لحكومة الولاية بحضور مفوض العون الانساني بالولاية الأستاذ عمرعبدالكريم أحمد .

وقال الوالي أن حكومته إتخذت سلسلة من الإجراءات لطي فتيل الأزمة الإنسانية والأمنية بجبل مون من خلال التنسيق مع المنظمات الإنسانية ، فضلاً عن جهود قيادات الإدارة الأهلية لإجراء الحوارات والمصالحات المجتمعية والسعي لايقاف وتيرة الصراع القبلي والإحتقان بين المزارعين والرعاة .

 وكشف خميس عن خطة أمنية محكمة لتأمين المناطق المتضررة لوصول القوافل الإغاثية إلى تلك المناطق .

من جهته أشار مفوض العون الانساني بالولاية الأستاذ عمر عبدالكريم أحمد إلى الخطوات التي تمت مع المنظمات الإنسانية وحكومة الولاية، والمبادرات الشعبية لتسيير قافلة إغاثية للمناطق المتضررة في غضون الأسبوع المقبل ،فضلاً عن إجراء المسوحات لتقديم خدمات الصحة والمياه.

ودعا مفوض العون الانساني الحكومة الإتحادية بضرورة التدخل لتقديم المساعدات الإنسانية، بجانب دعم مؤتمرات السلم الإجتماعي، والمصالحات من أجل إنسياب المشروعات الخدمية والتنموية لإنسان الولاية .

ويذكر أن عدد القرى التي تعرضت للحرق تقدر بنحو (13) قرية ة وعدد (17) قتيل مقابل حرق عدد (1003) منزل .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد