الحزب الحر المتحد يجدد دعمه لمخرجات الحوار

0
9

الاماتونج (سونا)-

 أكد الحزب الحر المتحد على موقفه الداعم لمخرجات الحوار الوطني المنادي بالسلام والرافض للتفرقة والشتات،  و أبانت الأستاذة إخلاص صلاح وداعة الله الأمين العام للحزب الحر المتحد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الحزب اليوم بمقر مجلس الأحزاب السياسية، أبانت أن حزبها ارتضى بالحوار الوطني ووقع  على الوثيقة الوطنية حيث يجب إنفاذ مخرجاتها.

 و ناشدت إخلاص الاحزاب السياسية ترتيب نفسها لخوض الانتخابات القادمة ٢٠٢٠م، وأكدت أن حزبها سيخوض الانتخابات بمستوياتها المختلفة عدا رئاسة الجمهورية.

و أعلنت إخلاص أن الحزب الحر المتحد يعلن مبادرة (عشان بلدنا ) لفتح حوار مجتمعي مع كل الأطراف و صلح وفاقي يفضي إلى سلام اجتماعي دائم و ضرورة تفويت الفرصة على كل من يحاول استغلال الاحتجاجات إلى أجندة خاصة و أهمية العمل على الحفاظ على الوحدة الوطنية.

و قدمت إخلاص الدعوة لكل الأحزاب و منظمات المجتمع المدني إلى الانضمام لهذه المبادرة.

وطالب الحزب الحر المتحد بإطلاق سراح جميع المعتقلين في الاحتجاجات، وأنه مع المطالب المشروعة للمتظاهرين باعتبارها حقا مشروعا كفله دستور السودان الانتقالي ٢٠٠٥م، وطالب الحزب الحر المتحد المتظاهرين بعدم إهدار موارد الدولة و تدمير الممتلكات العامة والخاصة .

و ناشدت الأستاذة إخلاص صلاح وداعة الله الأمين العام للحزب الحر المتحد خلال المؤتمر الصحفي ،ناشدت الحكومة بناء ثقة  فيما بينها و بين المواطن في كل المجالات التي تخص المواطنين، مطالبة الأجهزة الأمنية بالتحلي بضط النفس و عدم استعمال القوة المفرطة، و قالت “نطالب بقرار سياسي يكفل للجميع حقوقهم”.

ax

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك