الحسين: القطاع الصناعي يمكنه حل المشاكل الاقتصادية

0
7

الاماتونج (سونا)

أكد الفريق شرطة هاشم عثمان الحسين والي ولاية الخرطوم أن القطاع الصناعي يمكن من خلال عائده حل مشاكل البلاد الاقتصادية .

وشدد الوالي خلال زيارته  التفقدية لوزارة الصناعة والتجارة بولاية الخرطوم اليوم، على التركيز على  الصناعات الصغيرة  لمساهمتها فى جلب عملات أجنبية ، داعيا الى تفعيلها بما هو متاح من تمويل لتحقيق الأهداف الاقتصادية المرجوة.

ووجه الوالي الوزارات والمحليات والمجالس بولاية الخرطوم بأهمية التكامل وتوحيد الجهود لخدمة مواطن الولاية والتحرر من حالة “حقي وحقك في جانب الآليات” للعمل وفقا لما هو متاح من إمكانيات لوجستية بولاية الخرطوم ،لافتا  إلى إزالة العقبات والتقاطعات بين المؤسسات المختلفة سواء على المستوى الولائي أم الاتحادي بموجب المرجعيات القانونية .

وطالب الوالي بأهمية تكامل الجهود مع المستثمرين في المدن الصناعية الجديدة لتقليل العوائق، وشدد على ضرورة تحديد نسبة عائد الولاية من أي مشروع استثماري قبل المضي في اجراءاته .

من جانبه كشف د.جعفر أحمد عبد الله  وزير الصناعة والتجارة ولاية الخرطوم شروع الوزارة في تنفيذ ثلاث مدن صناعية جديدة ستساهم في زيادة الإيرادات الحكومية والتنمية ، وإنتاج سلع بغرض الصادر وإحلال الواردات، مبيناً أن وزارة الصناعة تعتبر الداعم  لمنظومة الاقتصاد المتكامل  بنسبة تصل إلى 70% من حجم الصناعة على مستوى السودان، وإذا تم استثناء صناعة الأسمنت والسكر سترتفع النسبة إلى أعلى من 90%.

ونبه  الوزير إلى أن المدن الصناعية الجديدة ممثلة في مدينة الجيلي الصناعية ومدينة الصناعات الغذائية ومدينة الصناعات الجلدية تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي بالولاية وإلى جذب المستثمرين المحليين والأجانب لكونها توفّر البنية التحتية الأساسية لأيّ استثمار، و التخفيف من نسبة البطالة في المجتمع من خلال توفير آلاف فرص العمل .

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك