صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الحكومة تعتزم توزيع كتب على الأحياء السكنية بواسطة لجان المقاومة

2

الخرطوم : الأماتونج

قال مسؤول: إنَّ الحكومة تعتزم تنفيذ خطة طموحة؛ لإعادة نشاط القراءة، بمنْح لجان المقاومة والجمعيات الثقافية كتباً لتُوزع مجانًا على الأحياء السُّكنية.

وتُنفذ الخطوة فور أنتهاء معرض الخرطوم الدولي للكتاب الذي ابتدأت فعالياته الجمعة ويستمر حتى الأول من نوفمبر المقبل.

وكشف مدير معرض الخرطوم الدولي للكتاب، حاتم الياس، لـ(منصة الناطق الرسمي) عن خطة؛ لعودة نشاط القراءة وإعادة السودانيين للكتاب.

وقال الياس: “عقب نهاية الدورة السادسة عشر لمعرض الكتاب؛ سندعو لجان المقاومة والجمعيات الثقافية للجلوس معنا وسنوفر لهم مطبوعات عديدة؛ لأجل توزيعها على الأحياء”.

وأشار إلى أنَّ استهلاك التعاطي مع الوسائط المتعددة قلل من الصبر على المعرفة والإطلاع. لافتاً إلى أنَّ المرحلة تتطلب مواجهة مهام التغيير الثقافي في البلاد، من أجل؛ أفق تعددي وديمقراطي، يساهم في إرساء ركائز الانتقال.

وفي ذات السياق، أعلنت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا؛ عن مشاركتها بـ 77 عنوان بجانب أكثر من 10 مجلات علمية في معرض الخرطوم الدولي للكتاب.

وقال نائب مدير جامعة السودان البروفسور مهدي شكاك لـ”منصة الناطق الرسمي” إنَّ للجامعة لجنة للتأليف والنشر ومن مهامها التدقيق وإحكام ومراجعة الكتب ونشرها

وأكد شكاك أنَّ جامعة السودان لديها مستودع رقمي كبير وهي حاصلة على المركز الأول علي مستوى الجامعات السودانية من حيث عدد المستودعات، كما حازت علي المركز الأول حسب التصنيف الأخير

وقال إنَّ الجامعة تولي اهتمام للكتاب رغم التطور التكنولوجي ولكن لا غنى عن الكتاب

والمعرض يمثل تظاهرة ثقافية؛ لنشر المعرفة ويحتفي بالأدب ورواده؛لتلاقح الأفكار وتبادلها، ويتم خلاله عرض كتب من قبل عدد من دور النشر السودانية والعالمية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد