صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الحكومة تعلن تصنيع أجهزة للتنفس الصناعي

9

الحكومة تعلن تصنيع أجهزة للتنفس الصناعي

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

عقدت اللجنة العليا للطوارئ الصحية، برئاسة البروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالي اجتماعها الدوري بالقصر الجمهوري.وكشف وزير الثقافة والاعلام فيصل محمد صالح الناطق الرسمي باسم الحكومة في تصريح صحفي، عن تصنيع أجهزة للتنفس الصناعي بالتعاون مع التصنيع الحربي سيتم عرض نموذجين منها الثلاثاء المقبل على الكوادر الطبية المتخصصة لمعرفة مدي فاعليتها.وأوضح صالح ان اللجنة استمعت لتقرير من مدير الطيران المدني، أكد فيه الالتزام التام بالقرارات السابقة فيما يلي حظر الطيران، باستثناء بعض السفارات لنقل مواطنيها خارج السودان، ولفت إلى عدم وجود قادمين عبر الطيران المدني وعدم السماح لأي حركة طيران تجاري عبر مطار الخرطوم.وأعلن صالح إستمرار الجهود لإيواء المواطنين السودانيين بمنطقة السباعية قرب أسوان بجمهورية مصر العربية في بنايات بأسوان حيث تم إسكان ثلاثمائة منهم وأوضح انه سيتم إسكان البقية مساء اليوم مع التكفل بإعاشتهم في ظل عدم إمكانية فتح المعبر الان.وأشار صالح الي إجلاء السلطات الليبية لعدد 160 من المهاجرين غير الشرعيين الي الحدود السودانية وسيتم عزلهم بمعسكر خارج الخرطوم.ولفت وزير الاعلام الي أن اللجنة بحثت انشاء مركز دائم للتعامل مع الكوارث والطواريء للاستجابة لأي أمر طارئ.
بدوره أكد وزير الصحة د. أكرم علي التوم انه لازال هناك 5 حالات إصابة بكورونا مسجلة لوزارة الصحة بعد الحالتين التي أعلن عنهما بالأمس. وأوضح أن الاجتماع تطرق لتوزيع الملابس الواقية والاقنعة والنظارات للكوادر الطبية بولاية الخرطوم التي تبرع بها رجل الأعمال الصيني، واعلن عن بدء توزيع حصص الولايات لمديري الصحة بالولايات.وأعلن التوم عن تعليق فترة تدريب أطباء الامتياز في مجالات الأسنان والطب البشري والصيدلة لأجل غير مسمي حتى انجلاء الموقف، وكشف عن وجود فرص لأطباء الامتياز للعمل الطوعي في المجالات الادارية والدعم والتوعية الصحية والتعبئة وتقصي الحالات دون أن يحسب ذلك في فترة تدريبهم المقررة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد