صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الحكومة تُعلن حزمة من القرارات المتعلقة بـ”السيولة” الأسبوع المقبل

25

الأماتونج ـ الشروق

يُعلن مجلس الوزراء القومي الأسبوع المقبل، حزمة من القرارات الاقتصادية فيما يتصل بالسيولة، واطلع رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، بمكتبه بالقصر الجمهوري يوم الأربعاء، على أداء الجهاز التنفيذي خلال الأسبوع الأول من عمر الحكومة.

واطلع الرئيس البشير خلال لقائه برئيس مجلس الوزراء القومي، معتز موسى، على الأداء التنفيذي لحكومته بعد انقضاء أسبوع من عمرها، من خلال الاجتماع الأول لمجلس الوزراء القومي والاجتماع الثاني المخطط له مطلع الأسبوع المقبل، الذي تستضيفه حاضرة ولاية الجزيرة ودمدني .

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، معتز موسى، في تصريح صحفي عقب لقائه رئيس الجمهورية بالقصر الجمهوري، أن اللقاء تطرق للزيارات التي تمت لوزارة المالية والبنك المركزي، للوقوف على أوضاع السيولة والقرارات التي ستصدر بصددها منتصف الأسبوع المقبل، بجانب تقديمه تنويراً للبشير حول سياسات الصادر وضبط الوارد وحفز الإنتاج والإحاطة به.

وكشف موسى عن إعلان هذه السياسات منتصف الأسبوع المقبل، بجانب زيارة المستودعات الاستراتيجية للوقود والدواء والقمح والسياسات التي ستتخذ في هذا الصدد. وأوضح أن اجتماع مجلس الوزراء بولاية الجزيرة يهدف إلى الترتيب الجيد للموسم الشتوي وحصاد الموسم الصيفي، وأكد معتز أن منهج الزيارات سيستمر من أجل إحراز نتائج مستدامة على الأرض.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء نفذ خلال الأسبوع الأول من عمر حكومته، عدداً من الزيارات الميدانية للمواقع الاقتصادية، كما تفقد عدداً من المرافق الحيوية بجانب زياراته لولايتي كسلا والبحر الأحمر، في إطار متابعة الأوضاع الصحية بولاية كسلا والوقوف على بعض المنشآت بولاية البحر الأحمر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد