صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الخارجية السودانية تستدعي سفير الاتحاد الأوربي بالخرطوم

8

 

الخرطوم / الاماتونج
استدعت وزارة الخارجية  سفير الاتحاد الأوربي لدى السودان جان ميشيل ديموند، على خلفية البيان الذي أصدرته بعثة الاتحاد الأوربي بالخرطوم بخصوص الاجتماع الذي نظمته البعثة وسفارات الدول الأعضاء بالاتحاد الأوربي وسفارة الولايات المتحدة بالخرطوم مع عدد من الصحفيين ورؤساء تحرير عدد من الصحف السودانية.
نقلت الوزارة لسفير الاتحاد الأوربي رفضها للطريقة التي تم بها الاجتماع والتي تجاوزت الأطر والأعراف الدبلوماسية التي يجب الالتزام بها، حيث اتسمت الدعوة بالانتقائية خلافا لما يوحي به البيان من أن الاجتماع كان مع كل الصحفيين السودانيين أو الهيئات ذات الصفة التمثيلية لهم.
كما أعربت الوزارة عن استغرابها لتناول البيان لمسائل لم يتم البت حولها بعد مثل قانون الصحافة والنشر الذي لا يزال يخضع للنقاش داخل المؤسسات المعنية.
وأبلغت وزارة الخارجية سفير الاتحاد الأوربي حرصها على الحوار بين السودان والاتحاد الأوربي للوصول للغايات المرجوة مع الالتزام بالأطر والمؤسسات والأولويات المتفق عليها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد