صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الخبير الدولى فوزى التعايشه: ‎الإمارات وفرت إعداد مثالى لمنتخب

3

الخرطوم : الأماتونج

أشاد المحاضر الدولى والمحلل السودانى المقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة، فوزى التعايشه، بنجاح معسكر السودان بدبى والذى وصفه بأنه كان مثالياً ووفر فيه إتحاد الإمارات لكرة القدم.

‏كل وسائل الإعداد والراحه والإهتمام والمتابعه.

وقال التعايشة، فى حديثه لمنصة صقر الجديان ان المعسكر فرصة جيدة وحقق فوائد كبيرة لمنتخب السودان بدءاً من الحالة البدنية والنفسية بالتواجد لعشرة أيام في هذه البلاد الجميلة المعطاءة وتوفر وسائل التدريب الحديثة من ملاعب لا توصف ‏وصالات مجهزة بكافة معدات التدريب ومنها أحزمة المقاومة والتي صارت تستخدم في الإعداد والإحماء للمباراة.

بالإضافة لتوفر وسائل الإستشفاء (حمامات الثلج) لعلاج المصابين وشحن الطاقات لإستحقاقات المستقبل بالتغذية السليمة (كاربوهيدرات) ‏بإعتبار أنها مصدر الطاقة الرئيسة للاعبين بجانب العناصر الأخرى.

وكشف التعايشه، ان معسكر دبى أتاح الفرصة لجميع لاعبي المنتخب بعمل الكشوفات الطبية والتي يطلبها الفيفا.

وأكد فوزي التعايشه، ان هذا دعم كبير من الإمارات للمنتخب السوداني ليكون قادراً على المنافسة على التأهل ‏لنهائيات كأس العالم بقطر 2022م، وقبل ذلك كأس العرب 2021م، والتى تأهل لها بتخطى نظيره الليبى.

وأعرب الخبير التعايشه، عن إعتقاده بأن تجربتى المنتخب مع النيجر كانتا نموذجاً لكيفية إعداد أكبر عدد من البدلاء لمواجهة الإستحقاقات القادمة فى المباراة الأولى ‏ثم كانت المباراة الثانية بروفة أخيرة للقاء المغرب في 2 سبتمبر، بالرباط في إفتتاح تصفيات افريقيا للمونديال.

ويرى التعايشه، انه اذا تم تحسين التنظيم، الدفاعي (للمنتخب ككل) بنسبة 65 إلى 70 في المائة فيمكننا مجابهة أي منتخب مهما كانت قوته ‏مع تواجد ثلاثي أو رباعي هجوم قادر على إحراز اهداف من أي موقف ويحتاجون فقط إلى تموين مستمر بالكرات من خطى وسط ماهر ودفاع صلب.

ويقول الخبير الدولى ان الكره علمتهم ان الفريق الأفضل داخل الملعب هو الذى يفوز وليس المصنف وليس هنالك مايمنع فوز منتخب السودان على المغرب ‏وفوزه على جنوب افريقيا وغانا أكبر دليل.

واشاد التعايشه، بمنتخب سيدات السودان وطالب بعدم السخريه منهم بل تشجيعهم بعد خوض أول تجربة خارجيه فى تاريخ كرة القدم النسائيه بالسودان. وقال ان الهزائم وارده فى كرة القدم ولكنها تولد الإنتصارات مع كثرة المشاركات وليس الإنغلاق.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد