صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدرديري يُطلع رئيس أفريقيا الوسطى على جهود إحلال السلام

14

الأماتونج ـ سونا

أطلع وزير الخارجية، الدرديري محمد أحمد، يوم الإثنين، رئيس أفريقيا الوسطى، فوستين أرشانق، على الخطوات التي يعتزم السودان اتخاذها لتعزيز التشاور والتنسيق مع الاتحاد الأفريقي ودول جوار أفريقيا الوسطى، لإنجاح عملية السلام فيها.

ونقل الدرديري، تحيات رئيس الجمهورية، عمر البشير، لنظيره في أفريقيا الوسطى، وتقديره للتجاوب الكبير الذي أبداه مع جهوده في إطار مبادرة الاتحاد الأفريقي لتحقيق السلام.

وأوضح الدرديري أن الزيارة تأتي من أجل مواصلة التشاور المستمر بين قيادتي البلدين من أجل التنسيق لإنجاح جهود السلام، والخطوات التي يعتزم السودان القيام بها لتعزيز التشاور والتنسيق مع الاتحاد الأفريقي ودول جوار أفريقيا الوسطى لإنجاح عملية السلام فيها، وأشار الدرديري إلى زيارته لتشاد عقب انتهاء هذه الزيارة.

وذكر أن الفترة المقبلة ستشهد زيارات لعدد من الوزراء والقيادات من أفريقيا الوسطى حسبما تم الاتفاق عليه لدفع جهود السلام، فضلاً عن زيارة وزير الخارجية المرتقبة إلى فرنسا الشهر المقبل.

من جانبه، جدد رئيس أفريقيا الوسطى، ثواديرا، ترحيبه وإشادته بجهود الرئيس السوداني، عمر البشير، من أجل إحلال السلام في بلاده، مؤكداً حرصه على إنجاحها، كما عبّر عن شكره للمساعدات التي يقدمها السودان لأفريقيا الوسطى.

وأعرب عن امتنانه للزيارة التي تأتي في إطار ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي عقد في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبمشاركة الرئيس ثواديرا، ووزير الخارجية، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، والأمين العام للأمم المتحدة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد