صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدعم السريع تضبط أسلحة ومتفجرات قادمة من دولة مجاورة

3

الخرطوم : الأماتونج

تمكنت قوات الدعم السريع متحرك “درع الصحراء”، على الشريط الحدودي بين السودان ومصر وليبيا من ضبط شحنة أسلحة وذخائر ومتفجرات قادمة من دولة ليبيا بجانب توقيف (4) أفراد من عصابات تجارة السلاح بينهم أجانب.

وقال المقدم الركن علي احمد محمود عووجه قائد قاعدة الشفرليت العسكرية الحدودية في تصريحات صحفية انه فور صول معلومات عن نشاط العصابات المتفلته في منطقة سيف البارلي على المثلث الحدودي ،تحركت دوريات الدعم السريع لتمشيط المنطقة ،واشتبكت الدوريات مع العصابات المتفلته على بعد ثلاث كيلومترات من المنطقة وتمت عملية مطاردة العصابات التي تمكنت خلالها قوات الدعم السريع من استلام سيارتين ماركة (GMC) على متنها عدد (36) بندقية كلاشنكوف وعدد (2) صندوق قنابل يدوية(قرنيت) بالإضافة لمدفع (دوشكا، وقاذف آربجي 7) وعدد كبير من الذخائر بمختلف أنواعها، مضيفا أن قواته القت القبض على (4) افراد من عصابات تجارة السلاح بينهم (2) من الجنسية الليبية تم التحري معهم وتسليمهم للجهات المختصة لتكملة الإجراءات القانونية.

وأشار عووجه ان قوات الدعم منذ انشاء قاعدة الشفرليت العسكرية حققت إنجازات في مجال مكافحة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وتجارة السلاح والعربات غير المقننة والتهريب وكافة اشكال الجرائم العابرة للحدود .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد