صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدعم السريع تطلق حملة جديدة لمكافحة نواقل الأمراض بالشمالية

11

الخرطوم : الاماتونج
أطلقت قوات الدعم السريع حملة جديدة لمكافحة نواقل الأمراض والدعم الطبي للولاية الشمالية ، بتوجيه من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو .

وقال المقدم طبيب يزيد عابدين عبدالكريم رئيس الدائرة الطبية لقوات الدعم السريع إن الحملة تعتبر امتداداً لسلسة قوافل سيرتها قوات الدعم السريع الى عدد من ولايات السودان ضمن برامج المسؤولية المجتمعية التي تقوم بها القوات تجاه المواطنين .

وأشار يزيد إلى أن الحملة تحتوي على أدوية ومعينات طبية بجانب تنفيذ حملات إصحاح البيئة و الرش الرذاذي والضبابي لمكافحة نواقل الأمراض بمحليات الدبة ومروي بالولاية الشمالية .

من جانبه أوضح مدير إدارة الإعلام بقوات الدعم السريع المقدم مصعب احمد محمد أن الولاية الشمالية تمر بفترة صعبة بعد كارثة السيول والفيضانات وقال إن الوضع يتطلب تكاتف الجميع لمواجهة الحميات التي انتشرت في الولاية .

ودعا المقدم مصعب فعاليات المجتمع بالولاية الشمالية من شباب ، طلاب ومرأة للتفاعل مع القافلة حتى تستفيد منها المناطق المستهدفة استفادة قصوى خاصة وان العالم يعاني من أزمة في الدواء جراء جائحة كورونا .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد