صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الرئيس البلغاري يمنح سفيرة السودان أرفع الأوسمة

295


منح الرئيس البلغاري السيد رومن راديف، السيدة السفيرة إلهام إبراهيم محمد أحمد، سفيرة السودان لدى بلغاريا، وسام )فارس مادارا( من الطبقة الأولى، وذلك في احتفال رسمي حضره نائب وزيرة الخارجية وعدد من كبار المسئولين بالوزارة بالإضافة للسفراء المعتمدين لدى بلغاريا وأعضاء السفارة. ويمنح هذا الوسام الرفيع للسفراء الذين يبذلون جهوداً مميزة واستثنائية لتطوير العلاقات بين بلدانهم وبلغاريا. وقد ألقى الرئيس البلغاري كلمة ضافية بهذه المناسبة هنأ فيها السيدة السفيرة على إسهامها المشهود في سبيل ترقية العلاقات بين السودان وبلغاريا، مشيراً إلى أن الفترة الماضية قد شهدت تطوراً غير مسبوق في العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً أن بلغاريا ستظل دوماً صديقة للسودان، وشدد على أهمية التعاون بين البلدين في شتى المجالات ولا سيما التعاون الاقتصادي والزراعي.
من جانبها أمنت السيدة السفيرة على أهمية العلاقات السودانية البلغارية والتي بدأت منذ ما يزيد عن الستين عاماً، مشيرة إلى النجاحات التي شهدتها أطر التعاون بين البلدين لا سيما في الجوانب السياسية والتي توجت بالزيارة التاريخية للسيد وزير الخارجية السابق وأيضاً الجوانب الاقتصادية والأكاديمية والثقافية، منوهة إلى أن أكثر من ثلاثة آلاف من الطلاب السودانيين قد تخرجوا من الجامعات البلغارية. وأكدت السيدة السفيرة على استمرار التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة الرسمية والشعبية وسعي الجانبين لتنشيط التعاون في مجالات عديدة أهمها الاستثمار والسياحة والتبادل الأكاديمي. وقدمت السيدة السفيرة الشكر للرئيس وللشعب البلغاري على الحفاوة وعلى التعاون الذي وجدته طيلة فترة عملها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد