الرئيس المصري يهنئ الشعب السوداني باتفاق العسكري وقوى الحرية

0
4

الاماتونج شبكة الشروق

أكد الرئيس المصري المشير عبد الفتاح السيسي يوم الاربعاء وقوف بلاده بجانب السودان لتجاوز التحديات الراهنة وتوطيد دعائم السلام والاستقرار، وتقدم بالتهنئة للشعب السوداني بمناسبة توقيع المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، على الاتفاق السياسى بالأحرف الأولى.

ونقل رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة السودانية الفريق أول هاشم عبد المطلب، الذي يزور القاهرة، مشاركاً في أعمال الدورة السادسة للجنة العسكرية السودانية المصرية المشتركة، نقل رسالة شفاهية من رئيس المجلس العسكري الفريق أول عبد الفتاح البرهان، الى الرئيس السيسي، تتصل بتعزيز وتدعيم أواصر العلاقات اللثنائية بين البلدين.

وأطلع عبد المطلب الرئيس المصري خلال لقاءه به في مكتبه بقصر الإتحادية، على جهود المجلس العسكري الإنتقالي لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية والتوافق الوطنى مع القوى السياسية والمدنية بشأن ترتيبات الفترة الإنتقالية.

وشهد لقاء رئيس الاركان المشتركة القائم بأعمال السفارة الوزير المفوض إدريس محمد على والفريق ادم هارون، رئيس هيئة العمليات المشتركة، ومن الجانب المصري الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربى واللواء محسن عبد النبى، مدير مكتب الرئيس والسفير بسام راضى المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية.

الى ذلك أنهت اللجنة العسكرية السودانية – المصرية المشتركة اجتماعاتها في دورتها السادسة بتوقيع رئيسي الأركان فى البلدين على المحضر الختامى، وأمن الجانبان على أهمية تقوية التعاون العسكرى بين البلدين وتوسيع دائرة التنسيق والبرامج المشتركة بما فى ذلك تأمين الحدود وبناء القدرات وتبادل التجارب والخبرات فى المجالات العسكرية.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك