السكة الحديد تبحث التعاون مع ولاية غرب كردفان

0
4

الخرطوم : الأامتونج

بحث المهندس وليد محمود أحمد مدير هيئة السكة الحديد العام السودان بمكتبه برئاسة هيئة السكة الحديد بالخرطوم لدى لقائه بحماد عبدالرحمن والي ولاية غرب كردفان، بحث سبل التعاون مع هيئة السكة الحديد في تطوير وتقديم خدمة أفضل لولاية غرب كردفان وبقية الولايات التي يمر بها الخط الحديدي.
وأوضح المدير العام للسكة الحديد ان لهيئة السكة الحديد دور تاريخي ومتعاظم لجميع ولايات السودان خاصة ولايات دارفور وكردفان وذلك في نقل المحاصيل والبضائع، مبينا أن الهيئة الآن في وضع حرج وجاء الأوان لتضامن الجهود سويًا مع كل ولايات السودان والسكة الحديد والوقوف بقوة لدعم السكة الحديد على الاصعد السياسية والاقتصادية كافة حتى يتم الارتقاء بهذا المرفق الحيوي.
وثمن حماد عبدالرحمن والي ولاية غرب كردفان الدور الكبير الذي لعبته السكة الحديد في البلاد، مؤكدا مساندة ولايته للسكة الحديد على كل الاصعد ودعمهم المتواصل عبر المنابر الحكومية، مؤكدا أهمية تأهيل خط بابنوسة – الميرم في نقل البضائع والركاب عبر قطارات السكة الحديد.
وقد اتفق والي ولاية غرب كردفان ومدير السكة الحديد العام على التعاون في تأمين معدات السكة الحديد ومنع التعديات المتكررة على حرم السكة الحديد؛ وتأمين الوقود لوابورات السكة الحديد في حالة الندرة.
كما أوصى الطرفان بعقد اجتماع مشترك مع برنامج الغذاء العالمي ومناقشة عرض شركة جام لبناء الخط من بابنوسة إلى دولة جنوب السودان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا