صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السناري: ندعم وزارة التربية من أجل النهوض بالتعليم بالبلاد

38

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكد المفوض العام للعون الإنساني د. محمد السناري دعم المفوضية لوزارة التربية والتعليم والعمل جنبا إلى جنب من أجل النهوض بالتعليم بالبلاد وحيا السناري لدي مخاطبته اليوم ورشة العمل القومية لمؤامة استراتيجيات شركاء التعليم لتحقيق الهدف الرابع من اهداف التنمية المستدامة بقاعة سرالختم الخليفة بوزارة التربية والتعليم اسبوع العمل العالمي للتعليم العام،بالتنسيق مع الإئتلاف السوداني للجميع ،وصندوق تعليم المجتمع المدني وشركاء التعليم حيا كل شركاء العملية التعليمية المحلية والدولية  داعياً المنظمات التي تهتم بأمر التعليم الإنتقال لمناطق النازحين والمناطق المتاثرة بالحروب.
وأشاد ممثل وكالات الأمم المتحدة اخصاصي التعليم باليونسكو د. أيمن بدري بمنظمات المجتمع المدني في تطوير ودعم التعليم في السودان .مشيراً إلى توقيع السودان علي  العديد من الاتفاقيات الدولية التي تمنح حق التعليم للجميع.
مشيراً إلى أن منظمات المجتمع المدني لعبت دوراً كبيراً في دعم التعليم بالسودان بطرق متعددة والتي من ضمنها التمويل المباشر لبناء المدارس وتأهيل المعلم داعياً وزارة التربية بذل مزيداً من  الجهود لربط الوزارة  مع الوزارات الأخرى المعنية كالصحة ووزارة الضمان الإجتماعي.
واكد ممثل المنظمات الدولية اندروس جاك كبسون مناصرة المنظمة للأشخاص ذوي الإعاقة في حقهم في التعليم من خلال الإتفاقيات الدولية لحقوق الطفل .لافتاً إلي اهمية الإنتباه للأطفال ذوي الإعاقة السمعية والبصرية والذهنية بجانب أطفال المناطق المهمشة.مشيراً إلي عدم بروز الأطفال ذوي الإعاقة في الإستراتيجيات والإحصاءات. واوضح انه بين كل 3 بنات يوجد بنتان خارج إطار المدرسة داعياً الي إعادة هيكلة لكل أركان التربية الخاصة. كما دعا إلي اهمية دمج ذوي الإعاقة في التعليم في كل مناحي الحياة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد