السنوسي يدعو الجميع أن يحذوا بعلمهم ومالهم من اجل خدمة الوطن

0
6

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أكد مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم السنوسي أن الصحة أحد واجبات الدولة. معتبراً توفير الخدمات الصحية والتعليمية إحدى واجبات الدولة.
وقال السنوسي خلال مخاطبته حفل افتتاح مركز الزيتونة الخيري الصحي بالسلمة  ان المركز سيكون إشعاعا للصحة والاستشفاء  أنه لا سبيل للبلاد إلا بالنهل من العلم ليلحقوا بركب العلماء ، مشيدا بالدور الذي يقوم به رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم الطبية مأمون حميدة من خدمات تعليمية وصحية بالبلاد. داعيا المواطنين ان يحزو حزوه بعلمهم ومالهم . متوقعا توسع المركز رأسيا وافقيا علما بكل المجالات الأخرى.واقترح ان يسمى الشارع الذي أمام المركز باسم مأمون حميده .
ومن جانبه أوضح نائب مدير جامعة العلوم الطبية حافظ حميدة أن المركز يقدم الخدمات الصحية المتكاملة لمواطتي المنطقة  والأحياء المجاورة لها   كاشفاً أن المنطقة التي أقيم عليها  المستشفى الاكاديمي كانت وكراً لممارسة الرذيلة وزوار الليل وملجأ لأصحاب المخدرات والجريمة، لافتاًً إلى أن الجامعة حولته لمشروع أكاديمي بعد شكوى سكان الحي من الممارسات السالبة التي تجري به. واضاف حافظ ان المشتسفى كان يقدم الخدمة مجاناً ولكن بعد 15 عاما صدر قرار من وزارة الصحة ولاية الخرطوم من اخذ رسوم من المرضى اسوة بالمستشفيات الأخرى بالولاية . وقال ان الجامعة تولي المسؤلية الاجتماعية عناية كبرى وتقدم منح مجانية لحفظة القرآن الكريم. وتوقع ازدهار المنطقة التي حول المركز بالكثير من الأعمال الإستثمارية.من جهته قال مدير عام وزارة الصحة د.بابكر محمد علي إن الجامعة لها ثلاثة وظائف فضلاً عن وظيفتها التعليمية منها توفير التعليم المستمر ونقل التقنية والابتكار والمشاركة المجتمعية

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك