صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السودان وإثيوبيا يتفقان على نشر قوات مشتركة على حدودهما

14

أعلنت السودان وإثيوبيا توقيع اتفاق، اليوم الخميس، لنشر قوات مشتركة على حدودهما بغرض مكافحة الإرهاب والاتجار بالبشر والقضاء على أي توترات أمنية تحدث.
وقال رئيس الأركان المشتركة السوداني كمال عبدالمعروف، في تصريحات صحفية عقب مباحثات انعقدت في العاصمة السودانية الخرطوم، إن “زيارة الأركان المشتركة الإثيوبية تأتي في إطار التنسيق المستمر والعمل المشترك بين الجانبين” .
ووصف عبدالمعروف العلاقات بين البلدين بأنها أزلية وتاريخية، مضيفاً أن علاقات جيشي البلدين تسودها روابط تاريخية، ونوه إلى عقد لقاءات بين آليات ولجان فنية على أعلى المستويات على الحدود المشتركة، بغرض القضاء على التوترات من خلال طاولة مفاوضات.
وقال رئيس أركان الجيش الإثيوبي سعارا مكونن، إن “السودان وإثيوبيا تعاونا خلال المرحلة السابقة من أجل الاضطلاع بحماية الحدود المشتركة”، لافتاً إلى أن القوات المشتركة ستنتشر على حدود البلدين، وفقاً للاتفاق وستعمل جنباً إلى جنب لمكافحة التهديدات الأمنية ومنع كل الأنشطة السالبة على الحدود.
كان السودان وتشاد وليبيا والنيجر، قد وقعوا في شهر يونيو الماضي اتفاقاً أمنياً لمراقبة وضبط الحدود وتعزيز التعاون في مجال أمن ومراقبة الحدود المشتركة وتسير دوريات مشتركة.

المصدر: د ب أ

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد