صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السودان يشارك في اجتماع وزراء البيئة العرب بالقاهرة

2

الخرطوم : الأماتونج

تعقد جامعة الدول العربية بمقرها بالقاهرة اليوم الاجتماع رقم (32) لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة الذي سبقه عقد الاجتماع رقم (22) للجنة الفنية للبيئة خلال الفترة 12-10 أكتوبر والاجتماع رقم (5) للمكتب التنفيذي يوم 13 اكتوبر.

ويشارك السودان في الاجتماعات بوفد يقوده الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية بروفيسور راشد مكي حسن، الذي سيلقي كلمة السودان في الدورة التي تناقش عدداً من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول أعمالها على رأسها التعاطي العربي مع قضايا تغير المناخ و التحضيرات الخاصة بالمؤتمر السادس والعشرين للأطراف في الإتفاقية الإطارية لتغير المناخ، الذي سيعقد نهاية شهر أكتوبر الحالي بمدينة غلاسكو بالمملكة المتحدة ،فضلا عن متابعة موضوعات البعد البيئي في أهداف التنمية المستدامة والموقف العربيّ من كافة الإتفاقيات البيئية.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع الوزاري المقرر له اليوم يوافق الإحتفال بيوم البيئة العربيّ في ذكرى أول إجتماع لوزراء البيئة العرب في تونس عام 1986.

ويهدف اليوم للتوعية بالتحديات والمشكلات البيئية التي تواجهها المنطقة ورفع مستوى التنسيق لحلها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد