صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السودان يشارك في الإجتماع الوزاري لأجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد

3

السودان يشارك في الإجتماع الوزاري لأجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد

الخرطوم : الأماتونج
شارك السودان في الإجتماع الوزاري لأجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد في الدول الأعضاء بمنظمة التعـاون الإسلامي لإقرار إتفاقـــية مكـــة المكرمـة يومى20 ــ 21 بوفد برئاسة المستشار العام د. إبراهيم محمد أحمد دريج و ذلك بدعوة من السيد حسين إبراهيم طه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ومن السيد مازن بن إبراهيم الكهموس رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية.

و قدم رئيس الوفد كلمة نيابة عن حكومة جمهورية السودان بالشكر للمملكة العربية السعودية لإستضافتها للإجتماعات وللترتيب الجيد للبرنامج وشكر المنظمة على جهودها نحو التعاون بين الدول الأعضاء خاصة فيما يتعلق بإعداد الإتفاقية. كما تناول خطورة الفساد على المستوى المحلي والإقليمي والدولي كمهدد للتنمية والتطور، و ساهم بمداخلة هامة بشأن التحديات التي ستواجه إنفاذ الإتفاقية خاصة في ظل عدم تعريف الإتفاقية لمصطلح الفساد وعدم سن بعض الدول قانون لمكافحة الفساد.

شارك في الإجتماعات من غير الدول الأعضاء في المنظمة منظمات إقليمية ودولية منها المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ــــ الأمين العام للإنتربول ـــ رئيس مجموعة الايغمونت ــــ رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. وتم تخصيص حلقتي نقاش حول الإتفاقية الأولى بشأن التعاون بين أجهزة إنفاذ القانون لمكافحة الفساد والتحديات التي تواجه التعاون، و تجارب الدول في هذا المجال، إضافة إلى مناقشة تحديات إنفاذ الإتفاقية والحلول والمقترحات.

وأمن الجميع على إقرار الإتفاقية فرصة سانحة للتعاون بين الدول الأعضاء لإنفاذ قوانين مكافحة الفساد، كما امنوا على ان الإجتماع فرصة لتبادل الخبرات وللتعريف بموقف كل دولة بشأن مكافحة الفساد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد