صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السودان يعلن موقفه تجاه السعودية وتركيا في إختفاء خاشقجي

8

 

الخرطوم /الاماتونج

أعلن السودان اليوم الاثنين موقفه الرسمي تجاه المملكة العربية السعودية وتركيا في حادثة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى قبل نحو عشرة ايام داخل القنصلية السعودية في اسطنبول.

واعلن السودان تضامنه مع السعودية ضد ما اسماها محاولات بعض القوى الدولية استغلال الحادثة لفرض اجندتها الخاصة.

وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان صحفي تحصلت “الاماتونج”، على نسخة منه انها تتابع بقلق بالغ حادثة اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول

واهاب السودان، بالسعودية وتركيا معالجة قضية اختفاء خاشقجي بالاتزان والحكمة في بعدها القانوني والدبلوماسي.

وطبقاً لبيان الخارجية، الصادر عن المتحدث الرسمي بالانابة،جعفر سومي، قالت الحكومة السودانية ” انه وانطلاقا مما يجمع السودان بكل من المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية من علائق وطيدة فانه يهيب بالبلدين الشقيقين معالجة هذه القضية في بعديها القانوني والدبلوماسي بما عرفا به من اتزان وحكمة، مراعاة لمابينهما من وشائج وصلات وتقديرا لوزنهما ودورهما الكبير في العالم الاسلامي”.

ودعا السودان الجميع للسعي لتفويت هذه الفرصة على من اسماهم باالمتربصين بوحدة صفنا وتضامن أمتنا.

شوهد خاشقجي آخر مرة في الثاني من أكتوبر الجاري، وهو يدخل إلى القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على وثائق لإتمام زواجه، وقالت خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج إنه لم يخرج من القنصلية، وانه ترك هاتفه معها الا انه لم يعد لها ثانية.

وقدمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة حول مكان خاشقجي، حيث تقول أنقرة إنه لم يخرج من مبنى القنصلية السعودية الذي دخله، بينما تصر الرياض على أنه غادره بعد وقت وجيز من إنهاء إجراءات معاملة متعلقة بحالته العائلية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد