صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السيادي يؤكد دعمه لخطط ولاية الخرطوم لاعادة تشغيل مراكز التدريب المهني

6

السيادي يؤكد دعمه لخطط ولاية الخرطوم لاعادة تشغيل مراكز التدريب المهني

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
اكد عضو مجلس السيادة الانتقالي دكتور الهادي إدريس دعم المجلس لخطط ولاية الخرطوم الخاصة بإعادة تشغيل مراكز التدريب المهني والاستفادة من إمكانياتها المتطورة لتدريب طلاب القطاع الفني لإحداث نقلة نوعية فى المجالات الصناعية والحرفية وطالب بإحكام التنسيق بين مؤسسات التعليم الفني الاتحادية والولائية لتوفير الدعم اللازم لأعمال تسيير المراكز المهنية حتى تساهم في رفد السوق المحلي بالعمال المهرة فى المجالات الصناعة والفنية وامتدح دور دولة تركيا الداعم لتأسيس شراكات تعمل على تطوير التعليم الفنى بالبلاد .
جاء ذلك لدى زيارته اليوم لمركز تدريب المدربين بمركز الحلفايا للتدريب المهني.
والى الخرطوم المكلف الاستاذ أحمد عثمان حمزة رحب بزيارة عضوة السيادة للمركز السوداني التركي لتدريب المدربين بالحلفايا في المجال المهنى للوقوف ميدانيا على الاستعداد الجارية لإعادة تشغيل المركز واشار الوالى إلى اهتمام حكومته بالتدريب المهنى والذى لا يقل أهمية عن التعليم الأكاديمي وكشف عن خطة لتوطين التدريب التقني محلياً بإنشاء عدد من المراكز المتخصصة فى محليات الولاية المختلفة لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب وأشار الوالى الى أهمية وضع سياسات مشتركة بين المؤسسات الاتحادية والولائية والجانب التركي لضمان إستمرارية عمل المراكز
ممثل الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) التابعة لوزارة الثقافة والإعلام التركية بالسودان
أكدت جاهزية بلادها لمواصلة دعم مراكز التدريب المهني لزيادة عدد الطلاب الراغبين فى تنمية مهاراتهم التقنية فى كافة المجالات وقالت ان حكومتها تهتم بالتدريب المهني كأولوية قصوى باعتباره الداعم الأساسي لنهضة الأمم فى المجالات الصناعية والحرفية .
إلى ذلك أوضح الامين العام للمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل الاستاذ حسن ادم حسن ان الولاية تمتلك عدد من مراكز التدريب المهنى معدة بأحدث الأجهزة والمعدات لاستيعاب الطلاب الراغبين فى الالتحاق بمؤسسات التعليم الفنى وأشار ان مراكز الولاية خرجت العديد من الكوادر الفنية العاملة فى مجال صناعة الجلود وصيانة السيارات والتبريد والتكيف وصناعة الملابس وغيرها من التخصصات الفنية التى المطلوبة لدى سوق العمل محليا ودوليا .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد