صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشرطة تضع يدها على مقر اتحاد الصحفيين

11

 

داهمت قوة من الشرطة صباح الثلاثاء، مقر الاتحاد العام للصحفيين السودانيين بالمقرن، وطلبت من الموظفين والعمال مغادرة المقر فوراً وإغلاق كل المكاتب، وتأتي الخطوة على خلفيات القرارات الحكومية بحل كافة الهيئات والنقابات بالبلاد.

وانتقد رئيس الاتحاد رئيس الفيدرالية الأفريقية للصحفيين، الصادق الرزيقي، الخطوة وقال إن مقر الاتحاد أصبح الآن تماماً تحت سيطرة الشرطة بالقوة الجبرية.

وقال الرزيقي إن الاتحاد العام للصحفيين السودانيين، يعتبر اتحاداً منتخباً من القاعدة الصحفية وبمراقبة من الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب، وإنه يقوم بواجباته تجاه القاعدة الصحفية.

ونوه إلى عدم تسلمهم قرار حل الاتحاد وإخلاء مقره بالخرطوم حتى الآن، واصفاً القرار الذي بث عبر وسائل الإعلام بغير القانوني والدستوري وأن الاتحاد سيناهض هذا القرار بكافة الوسائل المشروعة.

ووصف الرزيقي اقتحام مقر الاتحاد بواسطة قوة من الشرطة، بأنه يمثل انتكاسة كبيرة لشعار ثورة ديسمبر “حرية وسلام وعدالة” وانتهاكاً لكافة القوانين الإقليمية والدولية الخاصة بالحريات الصحفية، وحرية التنظيمات النقابية.

شبكة الشروق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد