صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الإتحادية : إعلام المخاطر ومشاركة المجتمع أولوية

2

الصحة الإتحادية :
إعلام المخاطر ومشاركة المجتمع أولوية

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكدت مدير العامة لإدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالإنابة بوزارة الصحة الاتحادية د. ليلى حمد النيل، ضرورة التواصل وتحقيق الأهداف المرجوة والعمل كفريق عمل متكامل من أجل صحة المواطنين، مشيرة إلى حرص الإدارة في جعل إعلام المخاطر ومشاركة المجتمع أولوية، لما تمثله من دور محوري في المكافحة.

جاء ذلك خلال ختام فعاليات ورشة اعلام المخاطر ومشاركة المجتمع والتي نظمتها الإدارة العامة للطوارئ الصحية
ومكافحة الاوبئة بالوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ، في الفترة من 3-7 ديسمبر 2022 م ، بفندق برادايس بالخرطوم ، وبمشاركة واسعة من المختصين بالمركز والولايات.

من جانبه اشاد مدير مركز عمليات الطوارئ د. محمد نقد، بالمشاركين وتفاعلهم مع موضوع الورشة ، مشيرا إلى أهمية الورشة ودورها في تقوية النظام الصحي بالبلاد .

يذكر أن الورشة حضرها مديرو إدارات الطوارئ الصحية بالولايات، ووقفت على تجاربهم المختلفة في ظل جائحة كورونا وحمى الضنك ومدى الاستعداد لأي مخاطر صحية محتملة، واشراك المجتمع ودوره المحوري في التقليل من المخاطر الصحية .

يذكر أن المشاركين في الورشة ، أجمعوا على ضرورة تفعيل اعلام المخاطر الصحية، لما يلعبه من دور متعاظم في مكافحة الأوبئة والكوارث ، بجانب اهمية التنسيق المحكم مع جميع الجهات ذات الصلة وتفعيل وتحريك المجتمع وتقوية المشاركة المجتمعية والتعريف باستراتيجيات اعلام المخاطر ومشاركة المجتمع والوقوف على تجارب الولايات من أجل التقييم والمتابعة وتطوير مركز الاتصال القومي ( 9090) وتقوية نظم التحليل والترصد المبني على الأحداث والمؤشرات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد