صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الإتحادية تدشن الحملة القومية للإستجابة لشلل الأطفال

11

الاماتونج :سلمى عبدالرازق

دشنت وزارة الصحة الاتحادية صباح اليوم بمحلية أم درمان الحملة القومية للإستجابة لشلل الأطفال دون سن الخامسة في الفترة من 28 نوفمبر الى 1 ديسمبر 2020م تحت شعار: “نحو وطن خالي من شلل الأطفال” ، والتي تستهدف 8,617,936 طفل وطفلة بمختلف الجنسيات في السودان بتكلفة كلية بلغت 24 مليون دولار. وحذرت الوزارة من خطورة الفيروس المعدي الذي يشكل خطورة لأي شخص غير ممنع.

وكشف ممثل وزير الصحة الإتحادي المكلف مدير إدارة التحصين د. عبدالله حسن، أن هناك اتيام مدربة ومؤهلة تقوم بالتطعيم بإشراف مركز يشمل خبراء وطنيين ومشرفين اتحاديين لكل ولاية.

وأوضح حسن، أن الجولة الثانية لحملة التطعيم سوف تكون بعد شهر من هذة الحملة لكل الجنسيات داخل السودان شاكرا كل الشركاء وجميع جهات الصلة متمنيا أن تصل التغضية الى 100% بعد توفير كل معينات النجاح.

ودعا حسن، الوسائط الإعلامية بكل أشكالها لدعم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال ومنع الشائعات التي تقف حاجزا أمام إنجاح الحملة مؤكدا الجاهزة الكاملة لإنجاح حملة التطعيم في “الجولة الاولى”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد