صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الإتحادية تدشن سيارات الصحة الإنجابية المخصصة للمركز والولايات

2

الخرطوم : الأماتونج

دشنت وزارة الصحة الإتحادية اليوم عدد 21 سيارة دفع رباعي للمركز والولايات مقدمة من صندوق الأمم المتحدة للسكان تحت شعار “معا لتسريع الخطي لإنقاذ حياة أم وطفل” ، بحضور ممثل الصندوق ومديري عدد من الإدارات ومسئولي الصحة الإنجابية بالولايات .

ولدى مخاطبته حفل التدشين أشاد وزير الصحة الدكتور هيثم محمد ابراهيم بالدعم المقدم من الصندوق، وقال إن العمل في مجال الصحة شرف كبير وعندما يتعلق بالأم يزداد شرفا.

وابان أن خفض المعدل لوفيات الأمهات والأطفال يتطلب تضافر الجهود من جهات عدة غير وزارة الصحة مؤكدا الأدوار المتعاظمة لصندوق الأمم المتحدة للسكان في الدعم اللوجستي وتوقع مزيدا من التدخلات في سبيل خفض الوفيات .

وشدد دكتور هيثم على أن الإختصاصي هو رأس الرمح في عملية صحة الأم والطفل وأكد أن صحة الأمهات تأتي في قمة الأجندة في برنامج توفير الخدمات .

من جانبه أكد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتور محمد سيد أحمد أن الدعم سيتواصل مبينا ان السودان من الدول ذات المعدلات العالية في وفيات الأمهات والأطفال وأن صحتهم تمثل أولوية في إهتمام الصندوق للوصول لمعايير عالمية والمساعدة في خفض الوفيات .

وأشار الى ان الصندوق يعمل بتنسيق مع الوزارة وشركاء الصحة بالولايات لتقديم خدمة أجود في مجالات الرصد والمتابعة ، فضلا عن وجود خارطة لتقديم خدمات تسهم في رفع مستوى المساهمة للكادر الصحي .

وأعربت سيستر أمل محمود مدير البرنامج القومي للصحة الإنجابية عن شكرها لكل من ساهم في هذا العمل من تقديم وترخيص، مؤكدة تحملهم لمسئولية إنقاذ الأمهات والأطفال.

فيما ناشدت الدكتورة فاطمة محمد عبد الله ممثل الولايات وزير الصحة بوضع سياسات واضحة وتكاتف الجهود من أجل ترقية الخدمات المقدمة لتحسين صحة الأم والطفل .

في ختام البرنامج كرم وزير الصحة الإتحادية ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، كما تم تسليم عدد من الولايات إستمارة عربات الصحة الإنجابية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد