صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الإِتحادية تدشن أجهزة العناية المكثفة لمستشفى جعفر بن عوف للأطفال

1

الصحة الإِتحادية تدشن أجهزة العناية المكثفة لمستشفى جعفر بن عوف للأطفال

الأماتونج : سلمى عبدالرازق
تسلمت وزارة الصحة الإِتحادية أجهزة العناية المكثفة من مركز الملك سلمان للإِغاثة والأعمال الإِنسانية عبر منظمة الكفاءات لصالح مستشفى جعفر بن عوف للأطفال بولاية الخرطوم ، بحضور السفير السعودي بالخرطوم علي بن حسن جعفر ووالي ولاية الخرطوم أ. أحمد عثمان حمزة ووفد المركز و مدير مستشفى جعفر بن عوف د. مالك أبوالحسن وعدد من مديري الإِدارات العامة بالوزارة.

وأكد الوزير المكلف د.هيثم محمد إِبراهيم في حفل تدشين إِستلام الأجهزة اليوم بمستشفى جعفر بن عوف إن المملكة العربية السعودية عبر عدة جهات على رأسها مركز الملك سلمان للإِغاثة والأعمال الإِنسانية قدمت وتقدم خدمات جليلة في مختلف المجالات في كل دول العالم بما فيها السودان خاصة في الجوانب الصحية سواء أجهزة ومعدات وإعانات ومخيمات علاجية،لافتاً إلى إِتفاقات سابقة لتنفيذ عدة مشاريع منها توفير محطات أكسجين بجانب إِسعافات بمواصفات تتلائم مع طبيعة السودان ،وأجهزة ومعدات للمستشفيات ومنها أجهزة التنفس الصناعي وأجهزة غسيل الكُلىٰ .

وكشف هيثم،عن موافقة مبدئية من الصندوق السعودي للتنمية لدعم المستشفيات في مجالات منها الطوارئ والتشخيص الإِشعاعي، لافتاً إلى أهمية الخدمة التي يقدمها المستشفى داخل وخارج ولاية الخرطوم ويمثل المستشفى التخصصي المرجعي الوحيد في مجال طب الأطفال ،لافتاً إلى أن مركز الملك سلمان يمثل سند رئيسي للصحة،تجاوزت أعمالها الخدمات الإِنسانية قصيرة الأجل ، مقدمة خدماتها في مجال الخدمات المتخصصة في تقديم الدعم والسند لإِجراء عمليات جراحة القلب للأطفال ، وزراعة الكبد ،والخدمات الإِنسانية التنموية،واصِفاً دعمهابالإِستراتيجي ،لافتاً إلى أن من ضمن المشاريع القادمة إعادة تأهيل المستشفيات التي تحمل إسم المملكة العربية السعودية ( المستشفى السعودي بام درمان ، الفاشر ، كسلا) ،مشيراً إلى أن مستشفى جعفر بن عوف يحمل إِسم قامة من قامات السودان إِستشاري أطفال على مستوى الإِقليم و العالم، موضحاً أن المستشفى يعتبر المرجعي الأول ، بها كفاءات في كل الكوادر ويعد مركزاً للتدريب ( أخصائيين ، نواب ، أطباء إِمتياز ، كوادر مساعدة ) ونعمل أن يكون مركز للتدريب للعناية المكثفة ، ملتزماً بتوفير التكلفة التسييرية التشغيلية للعناية المكثفة لمدة عام ،عبر بند خفض وفيات الأطفال في السودان .

وتقدم هيثم بالشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده والسفارة بالخرطوم.

من جانبه ثمن والي ولاية الخرطوم أ. أحمد عثمان حمزة الدور الكبير للمملكة العربية السعودية في تقديم المساعدات للسودان ولولاية الخرطوم بصفة خاصة في كثير من الأعمال الخيرية ،ملتزماً بتكملة البرج الثاني للمستشفى بالتنسيق مع وزارة الصحة الإِتحادية ،شاكراً وزير الصحة الإِتحادي وسفير المملكة العربية السعودية بمشاركتهم في مؤتمر تطوير ولاية الخرطوم ومن توصياته سد النقص الحاد في السعة السريرية وتم تحديد الحوجة الفعلية في القطاع الصحي بالولاية لخطة العام2023 م .

وقال السفير علي بن حسن ،إن التسليم اليوم لأجهزة العناية المكثفة لمستشفى جعفر بن عوف لأهميتها في تقديم الخدمة العلاجية لجيع اطفال السودان .

وأكد السفير،أن الدعم الإِنسانى يأتي في إطار ماتقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم إنساني في المجالات الإغاثية والإنسانية للشعب السوداني وتنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده ، معلناً إِستمرار المساعدات والدعم في الفترة القادمة لأقسام الطوارئ بالتنسيق مع الأجهزة الحكومية السودانية لجميع ولايات السودان المختلفة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد