صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الاتحادية: إنتظام إيصال الامداد وتقديم الخدمات في معظم ولايات السودان

46

الصحة الاتحادية: إنتظام إيصال الامداد وتقديم الخدمات في معظم ولايات السودان

الخرطوم :
الاماتونج
أصدرت وزارة الصحة الاتحادية تقرير متابعة أحداث الصراع الحربي الناتج من تمرد قوات الدعم السريع في الفترة من 15 ابريل وحتى يوم 22 مايو 2023م بالمركز والولايات ، وأوضح التقرير عن إنتظام الخدمات الطبية بولايات السودان المختلفة ما عدا ولاية الخرطوم وبعض ولايات دارفور ، مشيرا إلى جملة تراكمي الإصابات 424 5 حالة إصابة و 709 حالة وفاة تم تسجيلها بكل المستشفيات بولايات السودان .

جملة الولايات التي تأثرت حتى يوم 22مايو 2023 (13) ولاية.
وأشار التقرير إلى جهود وزارة الصحة الإتحادية ووضعها خطة طوارئ تتمثل في عدة محاورلتقديم الخدمات الصحية وتوفير الإمداد والتنسيق مع الشركاء بالإضافة الى محور الصحة العامة والامراض المزمنة والرعاية الصحية الأساسية في ولايات السودان المختلفة ، ويوضح التقرير المخاطر بالولايات وكيفية وصول الإمداد من ولاية البحر الأحمر لبقية الولايات ويبرز دور الشركاء من المنظمات الدولية والوطنية وادوارها في تسهيل انسياب الخدمة للمواطنيين بصورة مرضية.

ملحوظة:
تقرير الوفيات والإصابات حسب ما يصل للغرفة المركزية من المستشفيات العامة و الخاصة بولابات السودان المختلفة و حتى التاريخ المذكور في التقرير.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد