صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الاتحادية تحتفل بتخريج الدفعة الثانية في برنامج الوبائيات الحقلي

1

الصحة الاتحادية تحتفل بتخريج الدفعة الثانية في برنامج الوبائيات الحقلي

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
احتفلت وزارة الصحة الاتحادية،بفندق السلام روتانا بتخريج الدفعة الثانية لبرنامج التدريبي المتقدم في مجال الوبائيات الميداني(الوبائيات الحقلي).
وقال الوزير المكلف د.هيثم محمد ابراهيم، إن السودان ينتظر الكثير من الخريجين في برنامج الوبائيات الحقلي والبالغ عددهم 64خريجا،مقرا بقلة العدد في هذا المجال ممايستدعي التوسع فيه لجهة فائدته في ظل حدوث العدد الكبير من الاوبئة بالبلاد.
وتعهد هيثم،بحل كافة المشاكل التي يعاني منها البرنامج، فيما أشار إلى إمكانية الاستفادة من حقول التدريب الكتيرة التي يتمتع بها السودان في تدريب الدول الأخرى بمايوفر موارد مالية.

إلى ذلك كشف مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالوزارة د.منتصر محمد عثمان،عن النقص في التمويل،معلنا عن تفاهمات مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في هذا الصدد.

وشارك د. هيثم بشير رئيس القوى العاملة وبناء القدرات ، EMPHNET -GHD تجربة EMPHNET – GHD في إنشاء واستدامة برامج FETP في اقليم شرق المتوسط، بما في ذلك السودان.فيما قدم د. محمد نجيب ، المستشار الفني لبرنامج FETP في السودان ، تجربة دعم برنامج FETP السوداني لتحقيقات تفشي المرض وتقييمات نظام المراقبة والتحليل على المستويين الوطني والمحلي، إبراز أهمية هذا التدريب لبناء القدرات في مجال علم الاوبئة.

يشار إلى ان الخريجين من ولايات غرب دارفور ، القضارف، النيل الأزرق، وولاية البحر الأحمر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد