الصحة الاتحادية تعلن عن تدابير صحية بمطار الخرطوم لمنع دخول مرض (كورنا)

0
5

 

 

 

شرعت وزارة الصحة الاتحادية في تنفيذ خطة لمنع تسرب “مرض كرونا” وذلك منذ صباح أمس الأول الخميس.
واجتمع مسؤولون من وزارة الصحة الاتحادية بسلطات مطار الخرطوم بجميع الشركات العاملة لتفعيل أنشطة المراقبة لجميع الرحلات الدولية الواصلة لمطار الخرطوم الدولى.
وأكد الدكتور بابكر المقبول، مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بالوزارة أنه وفي إطار استعدادات وزارة الصحة لجائحة كرونا التي حدثت بجمهورية في الصين ظلت الوزارة تتابع لأمر عن كثب.
وأضاف أن هنالك إجراءات عاجلة بدأنا في تنفيذها منذ صباح الخميس حيث اجتمعنا مع سلطات مطار الخرطوم وجميع الشركات العاملة لتفعيل أنشطة المراقبة لجميع الرحلات الدولية الواصلة لمطار الخرطوم الدولى.
وأوضح المقبول أنه بعد وصول نتائج هذا التقييم يخضع الأمر مباشرة لوضع الخطة الوطنية الشاملة للإستعداد والإستجابة لمجابهة الكرونا.
وعقدت عدة اجتماعات متواصلة منذ صباح الأربعاء الماضي، حيث تم اجتماع مشترك بين مديري الأقسام المختلفة بإدارة الطوارئ ومكتب الصحة العالمية.
وتم الإطلاع في الاجتماع على الموقف العالمي وما هو مطلوب من السودان للبدء في إنفاذه على وجه السرعة تحسباً لخروج أو دخول شخص مصاب عن طريق الرحلات الجوية أو البحرية أو الأرضية.
وظهر المرض القاتل في الصين في ثلاث مناطق مما أجبر السلطات على منع الخروج والدخول إليها
وظهر المرض بعد الصين في كل من (وتايوان، واستراليا، ، والولايات المتحدة الأمريكية، وكوريا الجنوبية، واليابان، وتايلاند، وفيتنام، وسنغافورة).

 

صحيفة الصيحة

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك