صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الخرطوم : التزايد فى معدلات حوادث المرور يتطلب العمل على تطوير خدمات الإسعاف والطب المرورى   

7

الأماتونج : سلمى عبدالرازق

شددت مدير قسم الحماية وتعزيز تغيير أنماط الحياة بإدارة مكافحة الأمراض غير السارية بالإدارة العامة للطب الوقائي بوزارة الصحة الخرطوم أ. مفيدة التجاني محمد عمر على أهمية الإسعاف والطب المرورى والعمل على التطوير المستمر لخدمات الإسعاف والإنقاذ و الحد من مضاعفات الإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية باعتبارها من أهم محاور السلامة المرورية فى وقت ابدت فيه اسفها من التزايد المستمر لحوادث المرور ونتائجها المتفاقمة .

ودعت فى تعميم صحفى الى العمل على تأهيل الإسعاف بما يواكب التطور العالمى فى مجال خدمات الانقاذ والإسعاف للإستجابة لتلبية كافة انواع الحوادث الطارئة من خلال توظيف واستخدام المعدات والأجهزة الحديثة وتدريب الكوادر البشرية للتعامل مع الحوادث المختلفة مشيرة الى ان محاور السلامة المرورية تتمثل فى الرقابة والتشريع وهندسة المرور والتوعية و التعليم والطب المرورى والتقييم ، كم لفتت إلى الاهتمام بجوانب التربية والثقافة والإعلام باعتبارها مصادر رئيسية لتشكيل الفكر والسلوك ومن ضمن ذلك القيم المرورية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد