صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الخرطوم تقف على الوضع الراهن للملاريا وانشطة المكافحة بالمحليات 

13

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

وقفت إدارة الملاريا بالإدارة العامة للطب الوقائي بوزارة الصحة الخرطوم على الوضع الراهن للمرض وسير اعمال وانشطة المكافحة بالمحليات وذلك فى إطار التنسيق لجهود مكافحة الملاريا وترتيبات مجابهة اوبئة فصل الخريف .

وناشد مدير إدارة الملاريا

 د. بشير آدم إسماعيل فى اجتماع مدراء الملاريا بالمحليات والذى عقد بقاعة إدارة مكافحة الملاريا بالخرطوم المواطنين بالمساهمة فى مكافحة الباعوض ومنع توالده داخل المنازل بتغطية المياه كما لفت الى وجود نقص فى العمال والمتحركات بالمحليات مع استمرار المساعى لتوفير المبيدات مشددا على اهمية التوعية من خلال انشطة تعزيز الصحة بالمحليات وكشف عن زيادة فى حالات الإصابة بالملاريا وخاصة فى محليات بحرى وجبل أولياء التى تشكل مناطق الاختطار العالى مشيرا إلى بدء اعمال التغطية بالقراءات الحشرية .

واكد د. بشير ان الاجتماع يعد الأول لتفعيل العمل بصورة مباشرة بالمحليات ومناقشة تنفيذ الأنشطة المباشرة بحضور ممثلين للصحة الإتحادية مشيرا الى الإلتزام بتوفير العربات بنسبة ٥٠% بجانب الوقود فيما التزمت الصحة الاتحادية ب ٥٠% من استحقاقات العاملين مؤكدا على ضرورة تضافر كافة الجهود وتوفير المعينات اللازمة لإنجاح انشطة المكافحة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد