صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الخرطوم : مضاعفة جهود الطوارئ والطب الوقائي في منع الاوبئة

3

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

اكد التقرير الدوري للادارة العامة للطوارىء ومكافحة الاوبئة الصحية ان العدد الاجمالي لتراكمي حالات الاصابة بالكورونا حتى يوم ٢٤ يوليو الحالي بلغ (٢٦٩٢٥) حالة اصابة بولاية الخرطوم بنسبة ٢٩،٣٪ مع استمرار محلية الخرطوم في تسجيل اعلى معدلات الاصابة بعدد (٩٣٨٧)حالة في حين كشف التقرير عن تسجيل( ١٨٥٣) حالة وفاة بالولاية منذ بداية الجائحة .

ووجه مدير عام وزارة الصحه الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي في اجتماع لجنة الطوارئ بوزارة الصحة الخرطوم الذى عقد بقاعة الوزارة بتكثيف ومضاعفة الجهود وخاصة في مجال تعزيز الصحة بنشر الرسائل التوعوية على كافة المستويات من مستشفيات ومراكز صحية فضلا عن تفعيل اقسام الجودة مع ضبط الادارات والكوادر .

وشدد منوفلي على مضاعفة الجهود الخاصة بطوارئ الخريف بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة وتسريع العمل الروتيني من قبل الادارة العامة للطب الوقائي في مكافحة النواقل بالتنسيق مع ادارة الطوارئ والمحليات اضافة الى تفعيل الكول سنتر لتلقي بلاغات المواطنين .

واستعرض مدير الادارة العامة للطوارئ والاوبئة الصحية د. نادر الطيب الوضع الصحي وموقف الولاية من جائحة كورونا ودعا الى الوقوف على كافة نقاط الضعف ووضع الترتيبات اللازمة للتصدي للاوبئة ومنع دخولها للولاية نسبة لموقع الخرطوم وتعدد مداخلها مع الولايات الاخرى واصفا الوضع بالمستقر حتى الآن في حين دعا الى تفعيل دور تعزيز الصحه وجهودها الهامة في نشر الرسائل التوعوية وضمان وصولها لجميع افراد المجتمع ، كما ناقش الاجتماع تقرير ادارة التحصين وموقف اللقاحات وادخال البيانات بالاستماع الى تقرير من مدير ادارة التحصين أ. جمال محمد عثمان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد