صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة الخرطوم : نظام جديد لحوسبة توثيق وتسجيل الشهادات بالوزارة

0

الصحة الخرطوم : نظام جديد لحوسبة توثيق وتسجيل الشهادات بالوزارة

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
دشنت مديرة الإستراتيجية والمعلومات بوزارة الصحة الخرطوم د. اشواق ابراهيم النظام الالكترونى الجديد لتوثيق وتسجيل الشهادات بالوزارة توطئة لتشغيله خلال الفترة القادمة .
واوصت د. اشواق عقب وقوفها على النظام الجديد وعرضه من قبل إدارة الحكومة الذكية ومركز المعلومات بإنشاء مجلس للتحول الرقمى بالوزارة وذلك تماشيا مع الأهداف العامة للولاية .
واكدت ان البرنامج الجديد يخدم جميع الكوادر العاملة بالصحة بتسهيل إستخراج الشهادات من خبرة وعمل وغيرها لجهة تقديم الخدمات الإدارية عبر المنصات الإلكترونية فيما اشادت بالجهود المستمرة لمركز المعلومات والحكومة الذكية فى إطار التطور التقنى والحكومة الذكية .
وشدد المهندس معتصم الصادق مدير إدارة الحكومة الذكية ومركز المعلومات بوزارة الصحة على اهمية حوسبة التسجيل وتوثيق الشهادات عبرالنظام الذى تم تصميمه من قبل قسم البرامج والأنظمة الذكية بمركز المعلومات وقال ان النظام يعتبر واحدا من البرامج التى يسعى المركز لحوسبتها بالتحول من العمل الورقى الى الإلكترونى فضلا عن اسهامه فى حصر وتصنيف الشهادات وتقليل الجهد المبذول فى إعداد التقارير وكشف عن خطة مستقبلية بإتاحة البرنامج فى الإنترنت عبر خدمة الاون لاين لخدمة توثيق الشهادات بهدف تقليل الانتظار والزحام ورفع المعاناة عن متلقى الخدمة .
ومن جهتها استعرضت المهندسة رحاب بشير مدير قسم التطبيقات والنظم الذكية على المزايا التى بتمتع بها النظام ومنها امكانية ربطه بنظام السجل اروظيفى ونظام متابعة التدريب مستقبلا واشارت الى ان وزارة الصحة الخرطوم تعتبر متقدمة فى مجال التحول الرقمى على مؤسسات الولاية وقد تمت الإشادة بها من قبل السيد والى الخرطوم ووزير الإتصالات .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد