صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة بالخرطوم تطلق حملة الرش بالطائرات

29

الصحة بالخرطوم تطلق حملة الرش بالطائرات

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

 أطلقت وزارة الصحة بولاية الخرطوم اليوم حملة الرش بالطائرات لمكافحة نواقل الأمراض ( الذباب والباعوض) بشراكة مع منظومة الصناعات الدفاعية وشركة الصافات والشركة السودانية للموارد المعدنية وشركه CTC .

وأوضح د.مجدي عبدالسلام مدير ادارة مكافحة الملاريا بالادارة العامة للطب الوقائي بوزارة الصحة بولاية الخرطوم أن الحملة تستهدف المناطق ذات الكثافة العالية بتوالد الباعوض والذباب بالأحياء السكنية والأسواق والمناطق الصناعية والزراعية ومناطق الإنتاج الحيواني مبينا أن الحملة ستستمر مدة خمسة ايام حملة صباحية ومسائية للرش بالطائرات، مناشدا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية الإحترازية لضوابط الرش لضمان عدم الإصابة باضرار صحية للمواطن وعدم التعرض المباشر للمبيد أثناء الرش وتجنب أصحاب الحساسيات والأمراض الصدرية التعرض له، وتغطية الطعام والمحاصيل التي تم حصدها .

كما طالب المواطنين بفتح النوافذ والأبواب عند مرور الطائرة لوصول المبيد لكل الأماكن مشيرا إلى أنه سيتم مدى قياس نجاح الحملة عبر المسوحات الحشرية ومدى تأثير المبيد على كثافة الباعوض والذباب عبر ٢٥ محطة للقياس.

من جانبه قال العميد المعتصم عبدالله المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية بالإنابة ان مشاركة المنظومة بهذة الحملة تاتي ضمن مسئولياتها المجتمعية اذ قدمت عدد من المساهمات منذ بداية العام ومن ضمنها هذه المساهمة لمكافحة نواقل الأمراض ( الباعوض والذباب) عبر الرش بالطائرات، ذاكرا أن الرحلة الواحدة تكلف حوالي ٢ الف دولار، مضيفا ان الرش بالطائرات لابد أن يقابل بالاستناد الارضي عبر تنظيف الاوساخ وإزالة النفايات، مطالبا الشباب بالأحياء بالمساهمة في النظافة لاكتمال العمل لافتا الى ان العمل الجماعي يسهم في حل جميع المشاكل التي تواجه البلاد في هذا الفترة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد