صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة تؤكد التزامها بتنفيذ موازنة البرامج التي وضعتها الدولة

61

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أكدت وزارة الصحة التزامها بتنفيذ موزانة البرامج التي وضعتها الدولة هذا العام بديلا لموازنة المشروعات، وقالت الفريق صيدلي سعاد الكارب وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية أن وزارتها من أوائل الوزارت التي أنجزت موازنة البرامج بطريقة مميزة ما دفع وزارة المالية بالاشادة بها واعتبرتها نموزجاً يعتزي به، وأوضحت الكارب خلال مخاطبتها ختام أجتماع التخطيط السنوي إن القطاع الصحي تنبي مفهوم الخطة الواحدة لتحقيق هدف (خطة واحدة، موزانة واحدة وتقرير واحد)، مشيرة الى انه من دون تخطيط سليم وانفيذ سليم لا يمكن للحة ولا للمؤشرات الصحية ان تتحسن في البلاد، ولا يمكن ان تسير في ركاب الدول المتقدمة دون تخطيط سليم، واشارت الى ان الاجتماع بمشاركة الشركاء الدوليين من مانحين ومنظمات امم متحدة وشركاء محليين من وزارات وهيئات هدف الى الخروج بخطة واحدة للقطاع الصحي بكاملة للعام 2019م متفق عليها وتم اعدادها بمشاورات واسعة بين جميع القطاعات حتي لا تتشتت الجهود وتضيع الموارد، مبينة ان الخطة الوحدة التي وضعتها الوزارة يجب تبيقها في الوزارات الولايئة والقطاعات ذات الصلة بالعمل الصحي وجميع الشركاء واصحاب المصلحة بما يمكن جميع الشركاء من محاسبة بعضهم البعض على الاداء والانجاز، وتعهدت الكارب بتنفيذ توصيات الاجتماع.
فيما اوصي الاجتماع بمؤامة موازنة البرامج بكل الولايات ووضع اليات وطرق تنفيذ ومتابعة، بجانب التاكد من التمويل الموضوع في الخطة وتمت اجازته، التاكد من المشروعات المجازة اتحاديا اضافة الى تطبيق نظام الاشراف الموحد ل رفع قدرات الولايات واتاحة نظام المشرفين والتدريب المستمر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد