الصحة تدشن أدوية المنحة المصرية البالغة 25 طنا

0
7

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
دشنت وزارة الصحة الاتحادية ووزعت أدوية المنحة المصرية البالغة 25طنا وتضم 88 صنفا من الأدوية بحضور والي ولاية الخرطوم المكلف الفريق ركن مرتضى عبدالله وراق وسعادة السفير المصري بالخرطوم حسام عيسى والمدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم دكتور بابكر محمد علي وعدد من إدارات المستشفيات .
وأكد الوالي الفريق ركن مرتضى عبدالله وراق عقب التدشين بقاعة التنسيق الصحي بالصندوق القومي للامدادات الطبية اليوم, أن أزلية العلاقات تحتم على الكل وضع أيديهم لنهضة وإستقرار الشعوب لافتا إلى أن الهدية المصرية من الأدوية تضم مختلف أنواع الأدوية والمستهلكات الطبية لتوزيعها على المستشفيات مشيدا بالتعاون بين البلدين .
وقال وراق, إن كافة الإجراءات المطلوبة تم اتباعها بشان الأدوية ومن ثم الجاهزية لتوزيعها مثمنا دور الصندوق القومي للإمدادات الطبية في تصنيف الأدوية وتوزيعها لكل مستحقيها مقدرا جهد العاملين بالقطاع الصحي بأكمله وأضاف ( عملوا في ظروف صعبة ولكن إجتازوها بنجاح) .
وقال وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف د.سليمان عبدالجبار، إن المساعدات الطبية من الحكومة المصرية للسودان بلغت 25 طنا من الأدوية والمستهلكات الطبية تشمل 88 صنفا من الأدوية لتوزيعها داخل مستشفيات ولاية الخرطوم والولايات.
وأكد عبد الجبار , أن الموافقة على استعمال الأدوية في البلاد تمت بعد مراجعة جميع الأدوية بواسطة المجلس القومي للأدوية والسموم كما تم أخذ عينات للمختبر القومي للدواء من أجل مطابقة الجودة.
معبرا عن تقدير السودان حكومة وشعبا للدعم الطبي الذي قدمته الحكومه المصرية مشيرا إلى أن ذلك يؤكد صدق العلاقات بين البلدين في كافة المجالات والتخصصات المختلفة.
وترحم عبدالجبار ,على شهداء الثورة السودانية متمنيا للمصابين عاجل الشفاء والخروج بالبلاد الى بر الأمان.
وإعتبر السفير المصري حسام عيسى , ماقدمته حكومته ليست منحة ولاهدية بل ردا للدين للشعب السوداني لوقوفه مع مصر في مختلف الأزمنة معلنا الإستعداد لتلبية كل الطلبات في مختلف المجالات خاصة في المجالات الطبية بما في ذلك العلاج بالمستشفيات المصرية أو التعليم الجامعي منوها إلى جاهزية قافلة طبية لعلاج التهاب الكبد (سي).
وقال السفير , إن أمن واستقرار السودان جزء لايتجزأ من أمن مصر واستقرارها .

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك