صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“الصحة” تعزل حالات مشتبهاً بإصابتها بـ(كورونا)

11

أكدت وزارة الصحة الاتحادية عن وجود بعض الحالات المشتبه بإصابتها بـ(كورونا) سجلت داخلياً وتم إدخالها مركز العزل، وكشف بابكر المقبول، مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالوزارة، في تعميم صحفي أمس (الأحد)، أن الحالات تحت المتابعة وسيتم أخذ عينات لها، وأن كل من يشتبه به يؤخذ للفحص والنتيجة النهائية المؤكدة تكون بعد الفحص. وأكد عدم وجود حالات مشتبه بها من ناحية القادمين.
إلى ذلك أعلن المقبول عن اكتمال كافة الترتيبات والإجراءات الصحية لاستقبال الباخرة “مسرة” القادمة من المملكة العربية السعودية والمحدد لوصولها أمس (الأحد)، وقال إن الوزارة ستقوم بإجراء الكشف على كل القادمين وأي شخص يشتبه فيه سيتم حجره، بجانب أخذ الفحوصات المعملية من الحالات المشتبه بها.
وانعقد أمس (الاحد) الاجتماع المشترك للجنة التنسيقية الوزارية واللجنة الفنية العليا بوزارة الصحة الاتحادية لمتابعة أحداث وتداعيات وباء (كورونا) بالبلاد. وناشد المقبول الجميع بعدم الالتفات للشائعات. وقال إن كثيراً من الأخبار التي وردت في وسائل التواصل الاجتماعي والأسافير كلها ثبت عدم صحتها. و بين المقبول أن هذه الظاهرة لا تشبه مجتمعنا ولا تشبه الأوصاف التي يتصف بها السودانيون، ويجب أن نكون مع الحقيقة وندعمها وأن نكون كلنا ضد الإشاعات.

جريدة اليوم التالي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد