صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة :جاهزية 86 عربة إسعاف سيتم توزيعها لجميع الولايات

8

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
كشف وكيل وزارة الصحة الاتحادية وكيل وزارة الصحة المكلف د.سليمان عبدالجبار, عن جاهزية 86 عربة إسعاف سيتم توزيعها خلال الأيام القادمة لجميع الولايات حسب الحاجة لكل ولاية.
وشدد عبدالجبار لدى لقائه بمكتبه بوالي الولاية الشمالية اللواء محمد محمد الحسن الساعوري، ومدير عام وزارة الصحة د. محمد حسين، على ضرورة زيادة حوافز الإستبقاء لجميع الكوادر الطبية بما فيهم أطباء المدن الكبرى بجميع الولايات.
وأكد عبدالجبار , على صيانة وتأهيل المستشفيات بالولاية الشمالية بجانب مراكز غسيل الكلى، فضلا عن توفير جميع النواقص من الأجهزة والمعدات الطبية مشددا على ضرورة الإلتزام بالخارطة الصحية وتقديم خدمات صحية حقيقية لمواطني الولاية وطالب عبدالجبار، بتعيين القابلات والمساعدين والمعاونين الطبيين بالولاية الشمالية.
وفي السياق أقر والي الولاية الشمالية اللواء محمد محمد الحسن الساعوري ، بعدم توفر الأطباء العموميين بولايته فضلا عن عدم توفر الكميات المطلوبة من الدواء ، وطلب توفير أجهزة الإنعاش وتهيئة بيئة المستشفيات .

وكشف الساعوري، عن دفع حكومة ولايته مبلغ 2 مليون جنيه لصيانة مستشفى كريمة مشددا على ضرورة تطوير العمل الصحي.
من جانبه طالب مدير عام وزارة الصحة بالولاية د. محمد حسين ,بتوفير إختصاصي تخدير وأخصائي باطنية وأطفال ونوابهم بمستشفى دنقلا، بجانب صيانة (الميزات )بصورة كاملة وتوفير جميع اللوازم. وكشف حسين عن وجود أختصاصي زائر لكل محلية بمجمل 4 زيارات في الشهر مقابل 10 ألف جنيه شهريا لكل إختصاصي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد