صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“الصناعة”.. شركات إيطالية كبرى تبحث الاستثمار في السودان

5

الخرطوم : الأماتونج

التقى وزير الصناعة إبراهيم الشيخ عبدالرحمن إدارة شركة (نوفيتيراي) إحدى الشركات الصناعية الكبرى في إيطاليا وعدد من الدول الإفريقية، وأكدت الشركة خلال لقاءها مع الوزير رغبتها في الاستثمار في مجال تدوير النفايات وصناعة الجلود، وتقدمت الشركة بمشروعات استثمار صناعية ترغب في تنفيذها في السودان. وتداول الاجتماع مقترح الاستثمار في صناعة اللحوم وإنشاء مسلخ وأن تكون الجلود كصناعة ثانوية لعملية صناعة اللحوم.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع بأن تتقدم الشركة بدراسات الجدوى اللازمة لوزارة الاستثمار وإكمال الإجراءات المطلوبة، ووعدت وزارة الصناعة بتذليل كل العقبات وتسريعها حتى تكون المشروعات المقدمة من قبل الشركة الإيطالية واقعاً في القريب العاجل.

ويتمتع السودان بثروة حيوانية ضخمة تبلغ أكثر من 107 مليون رأس وفقاً للتقديرات الرسمية، الأمر الذي يجعله يمتلك ميزة تفضيلية في صناعة اللحوم والجلود، وأنها يمكن أن يتحقق من خلالها قيمة مضافة عبر صناعة اللحوم والجلود لتساهم في نهضة اقتصاد البلاد وتنميتها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد