صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصيحة: تفاصيل ليلة القبض على”البشير”

83

كشف عضو المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول طيار ركن صلاح عبد الخالق سعيد، تفاصيل انقلابه وغيره من كبار الضباط على الرئيس المخلوع عمر البشير ليلة”11″ أبريل الحالي.

وقال الجنرال بحسب صحيفة الصيحة الصادرة اليوم”الأربعاء” إنه في منتصف ليلة”10″ أبريل الحالي اجتمعت القيادة العليا العسكرية لمناقشة مصير البشير، وبعد ساعة وافقوا على الإطاحة به، وخلال الساعات التالية اطلع الضباط الأقل رتبًا على الأحداث.

وأضاف” كان علي التحدث معهم، إذ أنّ من الخطير جدًا عدم إخبارهم بما يجري”.

وتابع” في الساعة الخامسة صباحًا تم تغيير الحرس المحيط بمنزل البشير،وتم إغلاق هواتفه المحمولة وغيرها، وتم إرسال ضابطين للتحدث إليه، وكان مرتبكًا ثم أصبح غاضبًا”.

وزاد” لقد شعر أنّ الضباط خانوه”.

وأردف عبد الخالق أن البشير ألقى باللوم على صلاح قوش مدير الأمن.

واستطرد” عندما أدرك البشير أنّه تمّ التغلب عليه بدا متفاجئًا وغاضبًا”.

وكشف عبد الخالق أسباب انقلابه، وقال إنه يشعر الآن بخيبة أمل من فساد البشير، كما أنّ العقوبات الأمريكية تسببّت في رفض دخوله العديد من العربية والأفريقية والأوروبية التي تأثرت بالعقوبات.

وحذّر عبد الخالق من عواقب مظلمة إذا استمر قادة الاحتجاج في الإصرار على مطالبهم الرامية لتسليم الجيش، السلطة للقادة المدنيين على الفور.

وقال” هذه الفكرة ستقودنا إلى الحرب”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد