صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الطاهر حجر  يعرب عن تقدير السودان للدعم الإماراتي للمتضررين من السيول والأمطار

6

الخرطوم : الأماتونج
استقبل عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ *الطاهر أبوبكر حجر* بمطار الخرطوم اليوم، الطائرة الأولى من الجسر الجوي الإماراتي، والتي تحمل ٣٠طناً من الخيام للمتضررين من السيول والأمطار بعدد من الولايات ، بحضور القائم بأعمال السفارة الإماراتية بالخرطوم د. بدرية عبدالله الشحي.

وعبر عضو مجلس السيادة، في تصريح صحفي، عن شكر وتقدير السودان حكومة وشعباً، للدعم الكبير الذي ظلت تقدمه دولة الإمارات للسودان، في اوقات المحن والشدائد.

وأكد سيادته ان دولة الإمارات من الدول السباقة لتقديم العون الإنساني للمتضررين، مشيراً إلى أن مايميز جهود الإمارات إقامة معسكر والإشراف عليه، لتقديم الدعم وفقاً للأولويات الماثلة والوقوف علي الأضرار على أرض الواقع.

الى ذلك قال رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي محمد خميس الكعبي، إن الجسر الجوي لدعم المتضررين من السيول والامطار بالسودان يأتي تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بتخصيص مبلغ ٢٥ مليون درهم إماراتي للمتاثرين بالسيول في السودان.

وأضاف سيادته أن الجسر الجوي يحمل كذلك مساعدات انسانية من المواد الغذائية والضرورية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد