صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

العدل: لا إحصاءات بالأموال التي نهبت في عهد الإنقاذ

12

الاماتونج باج نيوز
أقرت وزارة العدل السودانية، بأنه لا توجد إحصاءات للأموال التي نهبت خلال فترة حكم الإنقاذ وحولت لخارج البلاد، واكدت عدم وجود بلاغات كافية في هذا الصدد تمكن من إتخاذ إجراءات حاسمة في الملف.
وكشف ممثل وزارة العدل في ندوة “مكافحة الفساد” بوزارة التعليم العالي مولانا علي عبد الرحمن، اليوم “الأربعاء”، ان التقديرات تشير إلى أن الأموال التي تم تهريبها كبيرة وطائلة، وانه يجب ان تضع الدولة يدها عليها لأنها أموال الشعب.
ودعا عبد الرحمن، سفارات السودان بالخارج والمنظمات للبحث والتقصي حول هذه الأموال وتدوين بلاغات حال التوصل أو الإشتباه في أموال قادة النظام السابق بالخارج، لتتخذ السلطات الإجراء اللازم.
واكد أن كثيراً من أموال الشعب السوداني التي استغلها رموز النظام السابق قاموا بغسلها وتحويلها لعقارات، لذلك يجب الحجز فورا على كل صور الاموال المشبوهة والتحقيق حول مصادرها ومحاكمة المتورطين.
وقالت الوزارة. إن مؤشرات الفساد في السودان متأخرة جدا وسيئة، وبحسب آخر تقرير لمنظمة الشفافية الدولية جاء السودان في ذيل القائمة بالرقم (172) من بين (180) دولة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد