صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

العطا: ما توصلنا له مع الحرية والتغيير سابقا تفاهمات

10

الاماتونج (سونا) – قال نائب رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي الفريق ياسر العطا إن ما تم التوصل إليه مع قوى إعلان الحرية والتغيير في السابق كان تفاهمات وليس اتفاقا ملزما.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة السياسية بالقصر الجمهوري مساء اليوم أن ما حدث من تغيرات في الوضع السياسي يضع المسؤولية على المجلس العسكري لتقصير مدة الفراغ الدستوري وهو خيار موجود ويأملون أن لا يضطروا لاتخاذه وأنهم يريدون مع الشباب الذين قادوا الثورة أن يتجهوا لتحقيق رغبات الثورة.

وقال “وتثمن الدور الرائد لقوى الحرية والتغيير على قيادتهم للثورة ولما لمسناهم فيهم من وطنية لكن نقول لهم إن الواقع تغير قليلا في اتجاه يحتم عليك التنازل واستصحاب القوى الأخرى وإلا فلن تنفذوا ولن تحكموا الفترة الانتقالية في هذا الوطن” .

وزاد “لكن من منطلق مسؤوليتنا يتحتم علينا أن نسلك خيار تكوين حكومة مستقلة لفترة قصيرة إذا لم نصل لاتفاق وذلك لنرفع المعاناة عن كاهل الشعب السوداني نسبة لوجود الفراغ الطويل الأمد في السلطة التنفيذية”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد