العطا يؤكد التزام المجلس العسكري بحماية مكتسبات الثورة

0
7

الاماتونج(سونا)- اكد الفريق ركن ياسر العطا عضو المجلس العسكري الانتقالي التزام المجلس بحماية مكتسبات الثورة والتأسيس لتحول ديمقراطي حقيقي.

واوضح لدى مخاطبته مساء اليوم اللقاء الجماهيري بمدينة قري بالريف الشمالي الذي نظمته الادارة الاهلية أن المجلس العسكري ليس له طموح في الحكم ولكن وجوده اقتضته ضرورة حماية اهداف الثورة السودانية وتحصينها من الانحراف، مؤكدا أن المنظومة الامنية والعسكرية متماسكة وتعمل بيد واحدة في تناغم وانسجام.

وقال إن هناك مجموعة صغيرة داخل قوى اعلان الحرية والتغيير لها اجندة ليست لها علاقة بالشعب السوداني وجدد عزم المجلس العسكري على المضي قدما في حماية مكتسبات الامة والدفاع عن الديمقراطية.

وتعهد العطا بمحاسبة كل المفسدين والمتورطين في جرائم المال العام وتقديمهم للعدالة، مؤكدا التزام المجلس بتنفيذ مطلوبات الفترة الانتقالية وصولا الى التصالح الاجتماعي والتعافي السياسي.

من جانبه قال اللواء نور الدين عبد الوهاب مدير دائرة التوجيه بقوات الدعم السريع أن هناك جهات تسعى لتشويه صورة الدعم السريع، مؤكدا أن قوات الدعم السريع قوات منضبطة تعمل وفق القانون .

وأبان أن هذه القوات تحملت الاذى من الكثيرين في سبيل الدفاع عن الوطن وستظل تعمل في شراكة تامة مع القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى لبسط الامن والاستقرار بالبلاد.

الى ذلك ثمن الخليفة عبد الوهاب الكباشي خليفة الشيخ ابراهيم الكباشي انحياز القوات المسلحة لثورة الشعب، مشيرا الى الدور الذي لعبته كل القوات النظامية في انجاح ثورة 19 ديسمبر، داعيا الى ضرورة فتح باب الحوار أمام كل القوى السياسية حتى يتحقق التراضي الوطني.

واشار الشيخ سليمان بيتاي ممثل الادارات الاهلية الى اهمية منطقة قري باعتبارها اول منطقة شهدت ميلاد دولة اسلامية في السودان بقيادة عبد الله جماع، مؤكدا وقوف الادارة الاهلية مع القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى من أجل حماية الثورة وتأمين الاستقرار.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك